ديوكوفيتش وسيرينا إلى الدور الثاني لبطولة أستراليا

خطا كل من الصربي نوفاك ديوكوفيتش والأميركية سيرينا ويليامز، الخطوة الأولى نحو رقمين قياسيين مختلفين، بتحقيق كل منهما الفوز في بداية مشوارهما في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أمس.
وتفوقت ويليامز على الألمانية تاتيانا ماريا 6 - صفر و6 – 2، بينما تغلب ديوكوفيتش على الأميركي ميتشل كروغر 6 - 3 و6 - 2 و6 - 2 في الدور الأول الذي شهد معاناة المصنفة أولى عالمياً الرومانية سيمونا هاليب لتخطي الإستونية كايا كانيبي بخسارتها المجموعة الأولى 6 - 7 (2 - 7) قبل أن تقلب الأمور لصالحها في المجموعتين الثانية والثالثة 6 - 4 و6 - 2.
وتسعى سيرينا (37 عاماً)، إلى معادلة الرقم القياسي المطلق لعدد الألقاب الكبيرة، الذي تحمله الأسترالية مارغريت كورت (24 لقباً).
وعلى ملعب رود لايفر الرئيسي، أحرزت الأميركية بلباسها الأخضر المميز المجموعة الأولى في 18 دقيقة، في حين لم تفلح ماريا (المصنفة 73)، إلا في ضربة واحدة رابحة. وأنهت سيرينا المجموعة الثانية بسهولة أيضاً لتحسم المباراة في 49 دقيقة.
وخاض ديوكوفيتش الباحث عن لقب سابع قياسي مباراة أشبه بجولة تحمية ضد كروغر المغمور، ولم يجد صعوبة في تخطي منافسه الأميركي.
وقال ديوكوفيتش بعد المباراة: «كنت أواجه منافسي للمرة الأولى، ولم أكن أعرف ماذا أتوقع. كان منافساً قوياً وتعيّن عليّ العمل بجهد لكي أفوز. لقد استمتعت بذلك».
وتنتظر الصربي مواجهة صعبة في الدور الثاني مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الذي كان منافس ديوكوفيتش عندما توّج الأخير بأول لقب كبير له في نهائي هذه البطولة عام 2008. ويعتبر تسونغا أحد ثلاثة لاعبين فقط تمكنوا من الفوز على ديوكوفيتش، والسويسري روجيه فيدرر والإسباني رافائيل نادال عندما كان هؤلاء يحتلون المركز الأول في التصنيف العالمي، أما الآخران فهما الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، والبريطاني أندي موراي.