من الموقع: زيارة البشير لدمشق... وغرق مطار اسطنبول

استحوذت الأخبار الواردة من السودان على اهتمام قراء «الشرق الأوسط» الأسبوع الماضي.
واحتل تقرير بعنوان: «البشير يزور دمشق (سراً) لإعادة العلاقات»، صدارة الموضوعات الأكثر قراءة على موقع «الشرق الأوسط».
تفاصيل الزيارة المفاجئة ونبأ وقوعها بصورة عاجلة لفتا الانتباه، وهو ما بدا واضحاً باحتلال تقرير بعنوان: «زيارة البشير لدمشق... رهان روسي وتريث عربي - غربي» مكانة متقدمة في قائمة الأكثر قراءة أيضاً.
ومع نهاية الأسبوع عادت الخرطوم لتثير اهتمام زوار الموقع بالتقارير التي تغطي اندلاع احتجاجات ضد الحكومة السودانية للتنديد بالأوضاع الاقتصادية، مما أدى إلى سقوط 22 قتيلاً على الأقل، وهو ما تزامن مع اهتمام متزايد بالأحداث التي تجري في المدن السودانية على مواقع التواصل الاجتماعي.
ومن السودان إلى تركيا؛ إذ حل تقرير بعنوان: «بالفيديو... غرق مطار إسطنبول الجديد بعد الأمطار الغزيرة» في مكانة متقدمة على ترتيب القصص الأكثر قراءة.
ونقل التقرير مشاهد مصورة توضح توقف العمل في جزء كبير من المطار التركي بالإضافة إلى تجمعات من المياه تحاصر مجموعة من الحافلات وتمنعها من الحركة.
- «هواوي»
وعلى صعيد الآراء، جاء مقال للكاتب حسين شبكشي بعنوان: «هواوي... أول رصاصة!» في صدارة الموضوعات الأكثر قراءة الأسبوع الماضي في قسم الرأي.
وقدم شبكشي في مقاله قراءة تحليلية لخبر إلقاء كندا القبض على المديرة المالية لشركة «هواوي» الصينية العملاقة للتكنولوجيا مينغ وانزو تشو بطلب من الولايات المتحدة، وتداعيات ذلك على مستوى الحرب التجارية القائمة حالياً بين أميركا والصين.
- انسحاب السفير
وعلى صعيد المالتيميديا، أنتج فريق الموقع «فيديوغرافيك» بعنوان: «انسحاب السفير الإيراني»، لتغطية قصة انسحاب إيرج مسجدي من حفل عراقي بمناسبة ذكرى النصر على تنظيم «داعش»، والمطالبات بطرد السفير. وحقق الفيديو 75 ألف مشاهدة على مختلف المنصات، كما تمت إعادة تغريده على «تويتر» أكثر من 650 مرة ووصل إلى 180 ألف حساب.
كما أنتج الموقع «فيديوغرافيك» عن الموازنة السعودية الجديدة، وحقق 40 ألف مشاهدة أيضاً.
- «فورمولا»
أما على «تويتر»، فكانت أعلى تغريدات حساب «الشرق الأوسط» تفاعلاً تقول: «#ولي_العهد_السعودي يشرف #سباق_فورملا_اي_الدرعية».
ووصلت التغريدة إلى 175 ألف حساب على «تويتر»، كما تمت إعادة تغريدها 160 مرة، وتفاعل معها نحو 12 ألف حساب.