رئيس الحزم: أسقطنا الهلال باحترافية

أكد عبد الله المقحم رئيس نادي الحزم أن فوز فريقه الأخير على الهلال متصدر ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان سيمنحهم دفعة معنوية قوية خلال المواجهات المقبلة، ومنها مباراة الغد أمام الرائد.
وقال المقحم: قبل مواجهة الهلال وباستثناء مباراة النصر كانت نتائج الفريق تتأرجح بين الخسارة بهدف أو التعادل بعد التقدم في النتيجة، لذا أعتقد أن ما يتحدث به البعض حول أن الحزم سجل هدفين من هجمتين فقط في مباراة الهلال، وبالتالي لم يكن يستحق الفوز، أمر غير مقبول.
وتابع: يعلم الجميع أننا نلعب مع فريق متصدر ويملك الإمكانيات والعناصر والأدوات، وهو أكثر نادٍ سعودي يتم اختيار لاعبيه للمنتخب، لذا عندما تكون قادما من الدرجة الأولى بإمكانيات محدودة، وتهزمه على أرضه فهذا يدل على عزيمة وإصرار وعمل جاد للمجموعة ككل.
وأردف: احترمنا الهلال ولعبنا بطريقتنا مع وجود مدرب داهية عرف كيف يوجه اللاعبين في التدريبات والمحاضرات من خلال شرحه بالفيديو، حيث قال لهم بالحرف الواحد: الهلال لن يلعب برتم واحد فهو مرهق، وحتى المباريات الثلاث الأخيرة كانت نتائجها غير جيدة وخلال مجريات المباراة لعبنا بطريقتين احترافيتين وكثفنا منطقة الوسط في الشوط الأول واستهلكنا الفريق الهلالي رغم أنهم سجلوا هدفا، وفي الشوط الثاني أدخلنا لاعب جناح وبدأنا نلعب بطريقتنا المعتادة وهي قطع الكرة واللعب على المرتدات ونقاط الضعف في الفريق المقابل.
وواصل: كانت الثقة والروح حاضرة، وعندما شاهدت المباريات الأخيرة للهلال والتي انكشف فيها إرهاق لاعبيه وتألق فريقنا في المباريات الأخيرة شعرت بإمكانية تحقيق الفوز، وهذا ما جعلني أرصد مكافأة عالية بلغت 15 ألف ريال لكل لاعب.
وعن مباراة الرائد غدا، أجاب: يمكن وصف مباراتنا مع الرائد بالخطيرة والصعبة كونك ستواجه فريقا يقدم مستويات جيدة رغم أن النتائج لم تخدمه، ونحن نعمل منذ ثلاثة أيام لتهيئة اللاعبين والتوقف عن حالة الفرح بعد فوزنا على الهلال، ولقد وضحنا لهم من أول تدريب ضرورة نسيان المباراة الماضية والتفكير والتركيز في مباراة الرائد.
وزاد: سنفتقد عنصرا مهما بالفريق وهو صانع الألعاب البرازيلي ألميدا الذي أجرى عملية في كاحل القدم وسيغيب قرابة ثلاثة أسابيع فهذه العوامل وضعت في الحسبان، وبالتالي نعتبرها مباراة مهمة جداً ونسعى لتحقيق الفوز وكسب النقاط الثلاث من أجل رفع رصيدنا إلى 17 نقطة للابتعاد عن مراكز المؤخرة والبقاء في المنطقة الدافئة. وللمعلومية كنا مخططين منذ بداية الدوري أن يكون مركزنا العاشر على أقل تقدير بعد نهاية الدور الأول.
وقال رئيس الحزم: قدمنا مكافآت للاعبين بدعم من أعضاء الشرف الذين لم يقصروا خاصة رئيس أعضاء الشرف فهد المالك ومسألة تكرار المكافأة في مباراة الرائد تتوقف على أعضاء الشرف فهم كرماء، واللاعبون يستحقون.
وقدم المقحم شكره لتركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة على دعمه للأندية السعودية، قائلاً: «وقد وعدنا بالدعم المادي خلال الفترة الشتوية، وتواصل معي شخصياً بعد مباراة الهلال، فله جزيل الشكر على وقفته غير المستغربة».