دربي بين آرسنال وتوتنهام في كأس الرابطة اليوم

يلتقي فريق آرسنال مع ضيفه توتنهام اليوم في ديربي جديد لشمال لندن بدور الثمانية لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم الذي يشهد أيضاً مواجهة أخرى بين تشيلسي مع ضيفه بورنموث، حيث افتتحت مباريات هذه الجولة أمس بلقاء مانشستر سيتي حامل اللقب مع مضيفه ليستر سيتي، وميدلزبره مع بيرتن ألبيون. وهذه هي المواجهة الثانية بين آرسنال وتوتنهام هذا الشهر بعدما التقيا في الثاني من ديسمبر (كانون الأول) الجاري وفاز آرسنال 4 - 2 بالدوري الإنجليزي الممتاز.
ويتطلع آرسنال لتجاوز آثار هزيمته المفاجئة على ملعب ساوثهامبتون 3 - 2 الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي الهزيمة التي أنهت المسيرة الخالية من الهزائم للفريق والتي امتدت لـ22 مباراة متتالية. وقال أليكس أيوبي لاعب وسط آرسنال: «لا يمكننا أن ندفن رؤوسنا في الرمال بعد الهزيمة، علينا أن ننهض من أجل المباراة التالية».
ومن جانبه، انتقد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام الاحتفالات المبالغ فيها لآرسنال بعد الفوز على فريقه مطلع الشهر الجاري، وقال: «بالتأكيد الأمر مؤلم لأنها مباراة ديربي ولكن لو كنا فزنا هل كان سيحدث نفس الشيء؟». وأضاف: «إنها قلة احترام للآخرين. أعتقد أنهم لم يتعاملوا معنا باحترام». أما تشيلسي وبورنموث فكل منهما يسير في اتجاه معاكس، حيث ينافس الأول على القمة، بينما خسر بورنموث ست مرات في آخر سبع مباريات. وستكون المباراة فرصة للأخير لتحقيق مفاجأة والوصول لقبل النهائي.