فيدال يخضع للكشف الطبي في طريقه ليونايتد.. وهرنانديز يستعد للمغادرة

ذكرت تقارير إعلامية إيطالية وإنجليزية أمس أن نجم خط الوسط التشيلي أرتورو فيدال لاعب يوفنتوس الإيطالي خضع للكشف الطبي بالفعل تمهيدا لانتقاله إلى مانشستر يونايتد.
وارتبط فيدال (27 عاما) منذ فترة طويلة بانتقال محتمل إلى أولد ترافورد، ولكن يوفنتوس يواصل التمسك باللاعب.
ولكن صحيفة «ديلي إكسبريس» البريطانية أشارت إلى أن فيدال أبلغ يوفنتوس برغبته في الرحيل في غضون 24 ساعة، مشيرة إلى أن هذا النبأ الصادم جرى إبلاغه لمسؤولي السيدة العجوز من قبل وكيل أعمال فيدال، فرناندو فيليسيفتش.
وأوضحت خضوع اللاعب للكشف الطبي يعني أنه يضع الرتوش الأخيرة لصفقة الانتقال ليونايتد.
من جانبها أوضحت صحيفة «إل ميركوريو» التشيلية أن مانشستر توصل لاتفاق مع فيدال، مرجحة أن يكون اللاعب قد خضع بالفعل للفحص الطبي في أولد ترافورد. وأوضحت نفس الصحيفة أن يوفنتوس حدد السادس من أغسطس (آب)، موعدا نهائيا لرحيل فيدال إذا ما جرى التوصل لاتفاق مع مانشستر يونايتد على المقابل المالي.
ويتردد أن مانشستر يونايتد مستعد لدفع 60 مليون يورو مقابل ضم فيدال، في الوقت الذي أشارت فيه شبكة «سكاي سبورتس إيطاليا» إلى أن النجم الدولي التشيلي يتطلع للحصول على عشرة ملايين يورو راتبا سنويا، بينما يعرض مانشستر ثمانية ملايين سنويا فقط.
وفي يونايتد أيضا اعترف المكسيكي خافيير هرنانديز مهاجم الفريق الإنجليزي باهتمام إنتر ميلان الإيطالي بضمه، ولكنه أكد في الوقت ذاته أن مصيره ما زال مجهولا بالنسبة له.
وقال هيرنانديز لصحيفة «كوريري ديللو سبورت» أمس: «أعرف أن هناك اهتماما كبيرا من جانب النادي الإيطالي لضمي.. إنه شيء يسعدني، وأشكرهم على ذلك». وأضاف: «هناك أندية أخرى أيضا، ولكني في الوقت الراهن لاعب في صفوف مانشستر يونايتد، وسيكون قلة احترام أن أشير إلى أندية أخرى، أنا لا أعرف ما الذي سيحدث بعد انتهاء رحلتنا في أميركا».
وأشار: «هل أحب إنتر ميلان؟ إنه ناد رائع، ولكن فيما يتعلق بصفقة الانتقال لن أقول لا لأي ناد».
وأوضح: «لكن كرة القدم الإيطالية تبقى ضمن الأفضل في العالم، أتابعها منذ أن كنت صغيرا».
وختم المهاجم المكسيكي حديثه بالقول: «أنا لاعب محترف، ملتزم وأعمل في هذا الاتجاه، مستعد لأي احتمال، ولكن في الوقت الراهن لا يمكنني قول المزيد».
ووفقا لصحيفة «كوريري ديللو سبورت» فإن هرنانديز يحظى باهتمام أندية كثيرة، أبرزها أتليتكو مدريد بطل الدوري الإسباني الذي أعرب مدربه دييغو سيميوني عن إعجابه به. إلى ذلك ذكرت تقارير أن نادي إنتر ميلان توصل لاتفاق مع ساوث هامبتون الإنجليزي بشأن استعارة لاعب الأخير داني أوزفالدو لموسم واحد. وأشارت شبكة «سكاي سبورتس إيطاليا» وصحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» أمس إلى أن الإنتر ميلان توصل لاتفاق لاستعارة أوزفالدو على أن يتخلى عن الجزائري الدولي سفير تايدر إلى ساوثهامبتون كجزء من الصفقة.
ومن المقرر أن يتم وضع بند في عقد أوزفالدو، يسمح لإنتر ميلان بشرائه في نهاية الموسم المقبل مقابل سداد سبعة ملايين يورو لساوث هامبتون. وتتسارع حركة الأندية في سوق الانتقالات قبل بداية الموسم الكروي الجديد الذي يبدأ منتصف أغسطس، حيث أعلن نادي إشبيلية الإسباني أمس عن بيع مدافعه البرتو بوتيا إلى أولمبياكوس اليوناني، دون أن يكشف عن القيمة المالية للصفقة.
ويتولى المدرب الإسباني ميتشيل، تدريب أولمبياكوس، علما بأنه سبق وأن درب بوتيا، حينما كان يتولى منصب المدير الفني في إشبيلية قبل عامين.
وبدأ بوتيا (25 عاما)، مسيرته في برشلونة ثم انتقل إلى إشبيلية. ولعب بوتيا على سبيل الإعارة في صفوف التشي الموسم الماضي. وأصبح بوتيا في معسكر المهمشين في إشبيلية بعد تعاقد حامل لقب الدوري الأوروبي مع إليخاندرو إريباس من صفوف أوساسونا الهابط إلى دوري الدرجة الثانية.
من جهة أخرى، أعلن نادي كييفو الإيطالي أمس عن تعاقده مع الأرجنتيني ماريانو إيزكو لاعب وسط كاتانيا لمدة ثلاثة أعوام، دون الإعلان عن القيمة المالية، لكن مصادر إعلامية أشارت إلى أنها بلغت ثلاثة ملايين يورو. وهبط فريق كاتانيا إلى دوري الدرجة الثانية الإيطالي نهاية الموسم الماضي، مما سهل من عملية انتقال إيزكو إلى كييفو. وجاء في بيان كييفو: «اللاعب الأرجنتيني إيزكو المولود في 13 مارس (آذار) 1983، وقع عقدا لثلاثة أعوام مع النادي، وسيجري تقديمه لوسائل الإعلام يوم الاثنين المقبل».
ولعب إيزكو (31 عاما) في صفوف كاتانيا لثمانية أعوام، شارك خلالها في أكثر من 200 مباراة مع الفريق، وهو سيرتدي القميص رقم 13 في كييفو.
وقبل شهر واحد من انتهاء فترة الانتقالات الصيفية في القارة الأوروبية وصل إجمالي المبالغ التي أنفقتها أندية الدوريات الخمس الأفضل في أوروبا على صفقات ضم اللاعبين الجدد إلى مليار و500 مليون يورو (ملياري دولار).
وذكر موقع «ترانسفير ماركت» الألماني أن المبالغ الفعلية التي أنفقت مقابل إتمام الصفقات الجديدة في كل من ألمانيا وإنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا بلغت مليار و507 ملايين و270 ألف يورو، ورغم ذلك، لم يصل حجم الإنفاق الحالي إلى الرقم القياسي المسجل في الموسم الماضي، حيث زاد المبلغ المنفق في إتمام الصفقات آنذاك عن نظيره في الموسم الحالي بمليار يورو إضافية.
وجاءت الأندية الإنجليزية والإسبانية على قمة الترتيب كأكثر الفرق إنفاقا على صفقات ضم اللاعبين الجدد كعادتها في الأعوام الماضية. ووصل إجمالي ما أنفقته الأندية الإنجليزية حتى الآن إلى 573 مليون و500 ألف يورو لتحتل المركز الأول يليها الأندية الإسبانية التي وصل إجمالي إنفاقها في موسم الانتقالات الحالي إلى 399 مليون و360 ألف يورو. ومن المنتظر أن تبرم صفقات أخرى من العيار الثقيل في المستقبل القريب وقبل غلق باب الانتقالات الموسمية مثل انتقال كل من الألماني سامي خضيرة والأرجنتيني أنخيل دي ماريا لاعبي ريال مدريد، والتشيلي فيدال نجم يوفنتوس الإيطالي إلى أندية أخرى.