مورينهو: رغبة لوكاكو في أن يكون المهاجم الأول دفعتني إلى الاستغناء عنه

أكد البرتغالي جوزيه مورينهو المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي، أن الأخلاق الطيبة للمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، هي التي دفعته إلى السماح للاعب بالرحيل إلى إيفرتون. وانتقل لوكاكو الأربعاء إلى إيفرتون في صفقة تكلفت 28 مليون جنيه إسترليني. وقال مورينهو: «التفكير فيما وراء خطوة الانتقال كان يتعلق بحقيقة أن روميلو دائما ما يتمتع بالصراحة معنا، في تفكيره، في اتصاله، لم يكن متحمسا جدا للمنافسة في تشيلسي».
وأضاف: «لقد أراد اللعب في تشيلسي، ولكنه أراد أن يكون المهاجم الأول للفريق، وهو أمر من الصعب جدا أن أعد به أي لاعب». وأشار مورينهو إلى أن «هذا الأمر قلل رغبته في المجيء إلينا، وقد تقدم إيفرتون بعرض مهم». وأعرب مورينهو عن تمنياته بالتوفيق للنجم البلجيكي الدولي في إيفرتون، مضيفا: «الشيء الأكثر أهمية هو أنه يشعر بالسعادة، وأن تسير الأمور معه بشكل طيب، فهو فتى جيد».
وكان نادي إيفرتون، خامس الدوري الإنجليزي لكرة القدم، أعلن الأربعاء تعاقده مع مهاجم تشيلسي لوكاكو لمدة خمس سنوات مقابل صفقة قياسية في تاريخ النادي بلغت 28 مليون جنيه إسترليني (3.‏47 مليون دولار). وساهم لوكاكو الذي لعب الموسم الماضي مع إيفرتون على سبيل الإعارة في قيادة النادي الشمالي إلى المركز الخامس في الدوري الإنجليزي (البريمر ليغ) حيث توج أفضل هداف في صفوفه برصيد 16 هدفا في 33 مباراة والتأهل بالتالي لكأس الأندية الأوروبية.
وشارك لوكاكو (21 سنة) مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم الأخيرة بيد أن حظوظه في فرض نفسه في تشكيلة تشيلسي خصوصا بعد تعاقد الأخير مع مهاجم أتليتكو مدريد الإسباني الدولي دييغو كوستا وعودة الدولي العاجي ديدييه دروغبا إلى صفوف الفريق اللندني.
وقال لوكاكو: «أنا متحمس لالتحاقي بإيفرتون. خضت معه تجربة رائعة الموسم الماضي وتربطني علاقة جيدة بمديره العام ورئيسه والجهاز الفني واللاعبين والجماهير. أتلهف لبداية مسيرتي معه مجددا وأتطلع إلى تحقيق موسم ناجح».
وأوضح مدرب إيفرتون الإسباني روبرتو مارتينيز في تصريح للموقع الرسمي للنادي أن التعاقد مع لوكاكو يعد مؤشرا على طموحات النادي رغم معاناته في الموسم الأخير لمواجهة القوة المالية لمنافسيه. وأضاف: «التعاقد مع لوكاكو هو الخبر الذي كانت جماهير إيفرتون تنتظر سماعه. نحن نعرف أن روميلو لا يزال شابا وأن المؤهلات التي تتوفر لديه فريدة من نوعها ونحن نتطلع لمشاهدته يستمتع بكرة القدم ويتطور في السنوات المقبلة». وتابع: «انضمام روميلو هو أكثر من مجرد التوقيع على العقد، إنه ثمرة الكثير من العمل الشاق الذي بذلناه للحصول على خدمات لاعب كنا نرغب في ضمه إلى صفوفنا. هذه لحظة كبيرة في تاريخ إيفرتون وهي أفضل وسيلة لإعداد الفريق لبدء الموسم الجديد».
ولفت لوكاكو الذي خاض 32 مباراة دولية، الأنظار عندما كان شابا في صفوف أندرلخت قبل أن يتعاقد معه تشيلسي عام 2011 مقابل 18 مليون جنيه إسترليني، فأعاره إلى وست بروميتش البيون لمدة موسم واحد ومن بعده إلى صفوف إيفرتون في اللحظة الأخيرة من إقفال باب الانتقالات الصيفية العام الماضي. ويبدأ إيفرتون مشواره في الدوري في 16 أغسطس (آب) المقبل بمواجهة ليستر سيتي العائد حديثا إلى الدوري الممتاز.