الأهلي يتطلع لربع نهائي «كأس زايد» من بوابة وفاق سطيف

يستضيف الأهلي السعودي نظيره فريق وفاق سطيف الجزائري اليوم الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، وذلك في إياب دور الـ16 من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم.
ويدخل الأهلي اللقاء بأفضلية تسجيله لهدف وحيد في لقاء الذهاب الذي احتضنه ملعب 8 مايو (أيار) مؤخراً في مدينة سطيف الجزائرية، وكان من تسجيل المهاجم عبد الرحمن غريب، ويتطلع أصحاب الأرض إلى تعزيز تفوقهم بكسب آخر يعبر بهم إلى دور ربع النهائي من البطولة، بينما يسعى الضيوف إلى كسب المواجهة والانتقال إلى الدور القادم.
ويتبقى لقاءان من لقاءات إياب دور الـ16 من البطولة، سيقامان يومي العاشر والحادي عشر من شهر ديسمبر (كانون الأول) الجاري وتجمع فريق اتحاد العاصمة الجزائري بنظيره فريق المريخ السوداني على ملعب 5 يوليو بمدينة الجزائر، واللقاء الآخر يجمع فريقي الرجاء البيضاوي المغربي بالإسماعيلي المصري على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.
ومن جهته أكد الأرجنتيني بابلو غويدي مدرب الأهلي أنهم يدخلون مباراة اليوم بحثا عن تحقيق الانتصار ولا غيره والتأهل لدور الثمانية من البطولة بغض النظر عن النتيجة الإيجابية التي نجح الفريق في تحقيقها في لقاء الذهاب على أرض الفريق المنافس.
جاء ذلك من خلال المؤتمر الصحافي لمدربي الفريقين عصر أمس الأثنين بقاعة المؤتمرات في ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية.
وقال مدرب الأهلي بأن المباراة ستكون صعبة وأمام منافس قوي «وعلينا تقديم أقوى أداء ممكن وتحقيق الانتصار في المباراة التي يمثل تجاوزها نقطة انطلاقة الفريق وكذلك التأهل لدور الثمانية في كأس زايد للأندية الأبطال»، ورغم كثرة الغيابات في لقاء اليوم إلا أن الأهلي دائما بمن حضر ونجهز عدد من البدائل في مختلف مراكز اللعب والفريق سيكون حاضر باللاعبين الجاهزين رغم هذه الظروف.
وشدد مدرب الأهلي على أنهم لن يركنوا لنتيجة مباراة الذهاب التي نجح فريقه في تحقيق الفوز من خلالها، وقال: ندخل مباراة اليوم ولنا هدف واحد وهو التأهل والفرصة متاحة للفريقين من خلالها، مباراة الذهاب للنسيان وأمامنا مهمة أخرى غدا «اليوم».
وأبدى غويدي رضاه عن المستوى الذي قدمه الفريق في المباراتين الماضيتين ضمن مسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وقال الحظ وقف أمام اللاعبين في المباراة الأخيرة وحرمنا من تحقيق الفوز وعلينا مواصلة تقديم الأداء القوي وتحقيق الانتصارات المتتالية في مختلف المسابقات التي نشارك فيها.
وأشار إلى أن تركيزهم منصب على كل مباراة على حدة ولدينا تركيز شديد على مواجهة وفاق سطيف ولا نعتمد على نتيجة مباراة الذهاب رغم تحقيق الفوز فيها لأنها تمثل الشوط الأول من المواجهة.
وامتدح مدرب الأهلي العناصر الشابة في فريقه، وقال: اللاعبون الشباب هم مستقبل النادي حيث حصلوا على فرص متعددة من خلال المشاركة في عدد كبير من المباريات منذ بداية الموسم الحالي.
وأكد مدرب الأهلي على أهمية الحضور الجماهيري في مباراة اليوم لدعم وتحفيز اللاعبين في ظل استضافة الفريق المباراة على أرضه لا سيما أن المباراة لن تكون سهلة. وقال بأن جماهير النادي في لقاء الديربي كانت شيئا لا يصدق وأتمنى حضورها بكثافة في المواجهات المقبلة للفريق فهم الدافع الرئيسي لنا لمواصلة تحقيق الانتصارات.
من جانبه أكد سعيد المولد لاعب الأهلي أن الفريق ظهر في مباراة الذهاب بشكل جيد رغم أن الأجواء كانت صعبة للغاية في الجزائر وكذلك أرضية الملعب لكن نجح الفريق في تحقيق الانتصار بعد تطبيق تعليمات المدرب.
وأضاف المولد أن الأهلي سيدخل مباراة اليوم بروح عالية بحثا عن بطاقة التأهل لدور الثمانية من البطولة وعدم الاعتماد على مباراة الذهاب رغم ظروف الغيابات لعدد من اللاعبين «خصوصا أننا نواجه فريقا قويا ويسعى لتعويض خسارة مباراة الذهاب».
من جهة أخرى اختتم الأهلي تحضيراته لمواجهة الإياب أمام وفاق سطيف الجزائري من خلال حصة تكتيكية أجراها الجهاز الفني للاعبين مساء أمس على أرضية ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل وسمح الجهازان الإداري والفني للفريق بوسائل الإعلام بالحضور أول 15 دقيقة فقط من التدريب لالتقاط الصور قبل أن يعاود إغلاقه أمام الجميع.
وحرص بابلو غويدي مدرب فريق الأهلي من خلال الحصة التدريبية الأخيرة على وضع لمساته الفنية النهائية الخاصة بالمباراة من خلال الاطمئنان على النهج الفني الذي سيدخل به اللقاء بجانب القائمة الأساسية التي سيدفع بها في المواجهة.
ويتوقع أن يجري مدرب الأهلي تغييرات عدة على قائمته التي سيتعين بها في لقاء اليوم في ظل الغيابات التي يعاني منها من جهة إصابة لاعبه دجانيني تفاريس وإيقاف اللاعب جوزيف دي سوزا لاعب المحور البرازيلي لحصوله على بطاقة حمراء في لقاء الذهاب بجانب اقتصار مشاركة خمسة لاعبين أجانب فقط في البطولة حسب الأنظمة الخاصة بها، حيث سيكون متاح أمام مدرب الأهلي الاستعانة في مباراة الليلة فقط بالثلاثي محمد عبد الشافي وباولو دياز وعبد الله السعيد في ظل عدم قيد اللاعب عمر السومة المهاجم السوري الهداف والثنائي الإسباني مانويل خوزيه خورادو واليكسيس.
وأعطى الجهاز الفني لفريق الأهلي الجزء الأخير من الحصة التدريبية لتنفيذ اللاعبين للكرات الثابتة وعمله على الاستفادة منها بصورة إيجابية في المباراة قبل أن يختتم التدريب وتتجه البعثة إلى أحد الفنادق على كورنيش جدة للدخول في المعسكر الخاص بالمباراة.