غويدي يستبعد أي تغييرات على التشكيلة

حفزت إدارة النادي الأهلي لاعبي الفريق الأول لكرة القدم قبل ملاقاة الفيحاء مساء اليوم على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية ضمن مواجهات الجولة الـ11 لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عندما سلمت اللاعبين قبل الحصة التدريبية أمس الخميس مكافأة الفوز في الديربي على الاتحاد بـ3 أهداف مقابل هدف، والتي تكفل بها ماجد النفيعي رئيس مجلس إدارة النادي.
وأختتم فريق الأهلي تحضيراته لمواجهة الفيحاء بعد مغرب اليوم بإجراء حصة تدريبية أخيرة على أرضية ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل مساء أمس، واصل من خلالها الجهاز الفني العمل الفني وتحضير اللاعبين للمواجهة المرتقبة.
وحرص الأرجنتيني بابلو غويدي مدرب فريق الأهلي على الاجتماع باللاعبين قبل انطلاقة الحصة التدريبية، حيث شدد على الجميع أهمية تحقيق الانتصار عند ملاقاة الفيحاء اليوم، وحصد النقاط الثلاث، والتي تتطلب من الجميع العمل المضاعف والتركيز في المباراة لتميز الفريق المنافس قبل أن يقوم بشرح عدد من النقاط الفنية التي يرغب في تطبيقها خلال التدريب والاعتماد عليها خلال المباراة في ظل ضيق الوقت الفاصل بين عودة اللاعبين من الإجازة الممنوحة لهم والتي أعقبت مواجهة الاتحاد وموعد مباراة اليوم أمام الفيحاء.
وأدى اللاعبون تدريبا تكتيكيا بمتابعة من قبل مدرب الفريق، اعتمد على رسم عدة طرق للوصول إلى مرمى المنافس واستثمار الكرات العرضية من قبل لاعبي خط الهجوم بجانب الاعتماد على الاستفادة من الكرات المرتدة من لاعبي خط دفاع المنافس بالتصويب المباشر نحو المرمى.
وينتظر أن يوجد المهاجم مهند عسيري والعائد للمشاركة بعد فترة غياب ضمن قائمة البدلاء في لقاء الليلة، ويهدف من ذلك الجهاز الفني تحضيره للمواجهة العربية المقبلة أمام وفاق وسطيف، بينما يتوقع ألا يجري مدرب الأهلي تغيرات كبيرة على قائمته الأساسية التي سيعتمد عليها في لقاء اليوم أمام الفيحاء سوى تعويض غياب دجانيني تفاريس المهاجم بإشراك اللاعب عبد الله السعيد مع الاعتماد على نفس الأسماء التي شاركت في لقاء الديربي في الجولة الماضية أمام الاتحاد.
وأعطى مدرب الأهلي الجزء الأخير من تدريب أمس على تنفيذ اللاعبين للكرات الثابتة والعمل على استثمارها بشكل إيجابي في حالة تهيأت خلال المباراة.
من جهة أخرى، تأكد غياب اللاعب دجانيني تفاريس مهاجم فريق الأهلي عن المشاركة مع فريقه طوال الشهر القادم وبالتالي غيابه عن مواجهات «الفيحاء والشباب والرائد» بجانب مواجهة وفاق سطيف الجزائري التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل على الجوهرة المشعة ضمن إياب دور الـ16 لمسابقة كأس زايد للأندية العربية الأبطال، بعد أن أظهرت نتائج الفحص الطبي والأشعة التي أجراها اللاعب أول من أمس بمتابعة من طبيب فريق الأهلي عن تعرضه لتمزق في العضلة الخلفية وحاجته لفترة علاج وتأهيل لا تقل عن ثلاثة أسابيع قبل العودة مجددا للمشاركة في التدريبات مع بقية زملائه اللاعبين بصورة طبيعية.
في المقابل، شدد سلافيوليوب موسلين المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيحاء السعودي على أن صعوبة مباراة فريقه المقبلة أمام الأهلي.
وقال موسلين إن فريقه أمامه مواجهه هامة تتسم بالصعوبة كونها مع فريق الأهلي الذي يوجد في مقدمة الترتيب ويقدم مستوى وتنظيما فنيا جيدا، بخلاف كونه منتشيا بعد فوزه الأخير بالديربي على الاتحاد.
وأشار إلى أن اللاعبين أظهروا انضباطية فنية عالية خلال التمارين وأن التحضير للمباراة كان جيدا، وشدد على أن الفريق سيخوض هذه المباراة بغرض تحقيق الفوز فقط.
كما أكد موسلين أن التعادل أمام الحزم في المباراة الماضية سيكون حافزاً للفريق للفوز والعودة من جدة بالثلاث نقاط، معرباً عن تفاؤله الكبير بتقديم مستوى فني جيد مقرون بالنتيجة الإيجابية التي ترضي طموحات عشاق الفيحاء.
كما أشار إلى جاهزية جميع اللاعبين لهذه المباراة فيما عدا عمر العودة وأدملسون باروس، اللذين يخضعان إلى العلاج، مؤكداً على أن الفريق يمتلك البديل الجاهز.