10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 22 – 11 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم (الخميس) وفاة رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الروسية الجنرال إيغور كوروبوف عن 62 عاماً بعد معاناة مع المرض.
- قتل خمسة أطفال وجرح 18 آخرون إثر قيام سيارة بدهسهم الخميس في شمال شرقي الصين لسبب لا يزال غير معروف كما أفادت وسائل الإعلام الرسمية الصينية.
- أعلن وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس أمس (الأربعاء) أن الجيش الأميركي سيقيم نقاط مراقبة على الحدود الشمالية لسوريا لتجنب التوتر بين تركيا وأكراد سوريا حلفاء التحالف الدولي المناهض لـ«داعش».
- أعلنت وسائل إعلام أميركية وفاة راي تشافيز أكبر المحاربين الناجين من الهجوم على قاعدة بيرل هاربر البحرية الأميركية الذي دفع بالولايات المتحدة إلى خوض الحرب العالمية الثانية.
- قضت محكمة في غواتيمالا بسجن جندي سابق 5160 عاما فيما يتصل بمذبحة قتل فيها 171 شخصاً، وتعتبر واحدة من أسوأ الفظائع التي شهدتها البلاد خلال الحرب الأهلية التي استمرت 36 عاماً.
- ذكرت وكالة بلومبريغ أن شركة «غوغل» ستطرح سياسات جديدة في أوروبا لإتاحة مزيد من الشفافية حول الإعلانات السياسية قبل انتخابات الاتحاد الأوروبي المقررة في الربيع.
- لقي ما لا يقل عن ستة أشخاص حتفهم عقب اصطدام شاحنة نفط بعدد من المنازل في جنوب فيتنام صباح اليوم، مما أدى لاندلاع النيران بها.
- قال مكتب الإحصاءات في كندا إن معدل جرائم القتل في البلاد قفز العام الماضي بنسبة سبعة في المائة، مسجلاً أعلى زيادة في نحو عشر سنوات وإن الوفيات المرتبطة بالأسلحة النارية كانت الأعلى في 25 عاماً.
- انخفضت أسعار النفط اليوم بعدما ارتفعت مخزونات الخام الأميركية إلى أعلى مستوياتها منذ ديسمبر (كانون الأول) 2017، وسط مخاوف من ظهور تخمة في المعروض العالمي، لكن احتمال خفض «أوبك» للإمدادات حال دون مزيد من الهبوط.
- أعلن ديدييه دروغبا مهاجم تشيلسي السابق اعتزاله ليسدل الستار على مسيرة استمرت 20 عاماً حصد خلالها أربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ودوري أبطال أوروبا 2012.