10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 21 - 11 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات.... aawsat.com
- انتخبت منظمة الشرطة الجنائية الدولية (إنتربول) اليوم (الأربعاء) الكوري الجنوبي كيم جونغ يانغ رئيسا جديدا لها.
- أعلنت الشرطة الكينية اليوم أن مسلحين في كينيا قاموا باختطاف إيطالية تعمل بمنظمة إغاثة.
- تتوجه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى بروكسل اليوم لتسوية آخر النقاط العالقة بشأن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، قبل خمسة أشهر من الموعد المحدد لذلك.
- دافع الرئيس الأميركي دونالد ترمب بشدّة عن استخدام ابنته إيفانكا حساباً بريدياً إلكترونياً خاصاً في مراسلات رسميّة، معتبراً أنّ ما من مجال للمقارنة بين ما فعلته ابنته وما فعلته هيلاري كلينتون التي ارتكبت الخطأ نفسه أثناء تولّيها وزارة الخارجية.
- اختارت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) الممثلة الصغيرة ميلي بوبي براون، بطلة مسلسل شبكة «نتفليكس» «أشياء أغرب» لتصبح أصغر سفرائها للنوايا الحسنة.
- أفادت وسائل إعلام يابانية أن محكمة طوكيو وافقت على تمديد الحجز الاحتياطي لرئيس مجلس إدارة تحالف رينو - نيسان - ميتسوبيشي كارلوس غصن عشرة أيام إضافية.
- أعلن أحد محامي الرئيس الأميركي دونالد ترمب أنّ موكّله سلّم أمس (الثلاثاء) إجاباته الخطيّة على أسئلة المحقّق الخاص في قضية تدخّل روسيا بالانتخابات الرئاسية الأميركية في 2016 روبرت مولر.
- جددت واشنطن اتهاماتها للصين على الجبهة التجارية، مشيرة إلى أنها تواصل تشجيع سرقة الخبرة التقنية الأميركية.
- خرج البرازيلي نيمار مصاباً خلال الفوز 1 - صفر على الكاميرون ودياً أمس، لكنه قلل المخاوف وأوضح أنه لا يعتقد أن الإصابة خطيرة.
- أظهر مسح دولي اليوم أن الإساءات العنصرية لا تزال منتشرة على نطاق واسع في مباريات كرة القدم، بينما لا تعرف أغلبية المشجعين كيفية الإبلاغ عن ذلك، وعززت هذه النتائج الحديث عن خصم نقاط في وقائع العنصرية من مشجعي أي فريق مذنب.