الهند تعلن مساندتها لآل خليفة في انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي

بات الاتحاد الهندي لكرة القدم ثالث اتحاد وطني في القارة الآسيوية يعلن موقفه من انتخابات الرئاسة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك عقب اجتماع رئيس اتحاد اللعبة، أمس، مع البحريني الشيخ سلمان آل خليفة، رئيس الاتحاد القاري، خلال زيارة الأخير للهند، وذلك بعد إعلان موقف فلسطين والعراق.
وأكد برافول باتيل، النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رئيس الاتحاد الهندي للعبة، أن قرار الشيخ سلمان بن إبراهيم، رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، الترشح للانتخابات الآسيوية المقبلة، واستمراره لولاية ثالثة، خطوة مهمة لتحقيق استمرارية التماسك والتطوير بالقارة الآسيوية التي باتت أقوى من السابق بكثير، وفق تعبيره.
وستجرى الانتخابات الآسيوية في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد، المقرر في السادس من شهر أبريل (نيسان) 2019، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث أعلن وبشكل رسمي الشيخ سلمان بن إبراهيم ترشحه لمنصب الرئيس، إضافة إلى الدكتور عادل عزت، رئيس اتحاد الكرة السعودي السابق.
وأوضح باتيل، في حديث لوكالة الأنباء الألمانية: «خطوة ترشح الشيخ سلمان مرحب بها تماماً؛ ما تحقق للكرة الآسيوية على يديه الكل يشعر به ويشاهده بجميع زوايا القارة، كل آسيا تشعر أن هناك قفزات هائلة تتحقق، وعملاً محترفاً يتم على جميع المستويات بالكرة الآسيوية. الآن، الاتحاد الآسيوي بات اتحاداً قارياً قوياً مستقراً متماسكاً، وأسرة الكرة الآسيوية باتت أقوى وأكثر تأثيراً، والاستمرار على ذلك كمؤسسة قارية بحجم الاتحاد الآسيوي يعتبر مطلباً ضرورياً للغاية، لذلك التمسك باستمرار الشيخ سلمان لفترة جديدة يعتبر ضرورياً ومهماً».
ويترأس الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الاتحاد الآسيوي منذ مطلع مايو (أيار) 2013، حينما فاز بأغلبية كاسحة بانتخابات الرئاسة أمام الإماراتي يوسف السركال والتايلندي وراوري ماكودي، قبل أن تتم تزكيته لولاية كاملة في أبريل عام 2015، في البحرين.
وأوضح باتيل: «افتتاح المبنى الجديد للاتحاد الآسيوي قبل أسبوعين هو بمثابة اعتراف بما وصلت إليه الكرة الآسيوية من تطور، فكان لزاماً على أسرة اللعبة أن ترى التطور نفسه، أو أكبر منه، في إطار المباني والمنشآت الخاصة بالاتحاد الآسيوي بالتأكيد. الآن، انتشر الاحتراف والاهتمام بتطوير كرة القدم في كثير من دول آسيا، الكل يعمل من أجل النهوض باللعبة، وهناك اتحادات انتقلت بالفعل لمستوى أعلى في مجال تطوير كرة القدم».
وكان رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود، ورئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب، قد أعلنا وقوفهما في الانتخابات مع الشيخ سلمان بن إبراهيم، الذي أكد خلال كلمته في الكونغرس الآسيوي الثامن والعشرين الذي استضافته كوالالمبور نهاية أكتوبر (تشرين الأول) الماضي أنه تلقى أربعين رسالة دعم من الاتحادات الكروية الأهلية بآسيا لتجديد الثقة فيه رئيساً لولاية ثالثة.
وفي الإطار ذاته، التقى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أمس (الأحد)، مع جو زونجوين وزير الإدارة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية الصينية، بحضور دو زهاو كاي نائب وزير الإدارة العامة للرياضة القائم بأعمال رئيس الاتحاد الصيني لكرة القدم، وعدد من المسؤولين في الوزارة والاتحاد الصيني.
وأعرب الشيخ سلمان عن تقديره للمكانة البارزة التي تحتلها الصين على خريطة كرة القدم الآسيوية عبر تاريخها الحافل بالإنجازات المتعددة، وأدوارها الحيوية في دعم وتطوير اللعبة، وبصماتها المؤثرة في إنجاح البطولات والتجمعات.
ومن جهته، رحب جو زونجوين بزيارة رئيس الاتحاد الآسيوي، مؤكداً الدعم الكامل للشيخ سلمان ورؤيته من أجل تطوير كرة القدم الآسيوية، معبراً عن ارتياحه للتعاون الوثيق بين الاتحادين الآسيوي والصيني، وللدعم الذي يقدمه الاتحاد القاري لمسيرة اللعبة في البلاد.