ولي العهد السعودي يلتقي الطلبة المؤهلين لقيادة قطاريْ «الحرمين» و«سار»

زار الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اليوم (الأربعاء)، المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية في مدينة بريدة بمنطقة القصيم.
وكان في استقبال ولي العهد لدى وصوله مقر المعهد، الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم، ووزير النقل رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام الدكتور نبيل العامودي، ورئيس هيئة النقل العام رئيس مجلس إدارة المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية الدكتور رميح الرميح، ومحافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد.
واطّلع ولي العهد خلال الزيارة على البرامج التدريبية التي يقدمها المعهد للطلبة السعوديين في القاعات التدريبية والمعامل الفنية وتشمل قيادة القطارات، وصيانة أنظمة الإشارات والتحكم، وصيانة القاطرات والعربات، وخدمات المحطات والركاب، وصيانة البنية التحتية، والتأهيل العالي الذي يقدم للطلبة السعوديين ممن يعملون في قطار الحرمين السريع، وقطار الشمال "سار"، بالإضافة إلى متدربي مترو الرياض.
واستمع الأمير محمد بن سلمان إلى شرح من أبنائه الطلاب حول تخصصاتهم وبرامجهم الدراسية، مشيدًا بما لمسه من تميز الكوادر الشابة في معهد الخطوط الحديدية، ومحفزًا إياهم على الاستمرار في بذل الجهود التي توازي تطلعات الوطن تجاههم في مستقبل المملكة، وبما يحقق رؤية المملكة 2030.
كما قام ولي العهد برحلة افتراضية في جهاز المحاكاة لقطار التعدين.
وفي نهاية الجولة، شكر وزير النقل رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام الدكتور نبيل العامودي، ولي العهد لزيارته لمعهد "سرب"، ولقائه بأبنائه الطلاب والكادر التدريبي، والذي "سيكون له أبلغ الأثر في تعزيز توطين صناعة الخطوط الحديدية، والتي تحظى بدعم غير محدود من القيادة الرشيدة، ومن دلائلها رعاية خادم الحرمين الشريفين لتدشين قطار الحرمين يوم 25 سبتمبر (آيلول) 2018، وما شهده قطار الشمال من نقلة نوعية في نقل الركاب والمعادن".
من جهته، عبّر رئيس هيئة النقل العام رئيس مجلس إدارة المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية الدكتور رميح الرميح عن شكره وتقديره لولي العهد، مؤكدًا الأثر المشهود لما تبديه القيادة الرشيدة من دعم لا محدود لشباب الوطن.
وأوضح الدكتور الرميح أن معهد "سِرب" عبارة عن شراكة استراتيجية بين الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، مضيفاً أن المعهد بدأ بتقديم برامجه التدريبية في العام 2014، وتخرج منه ثلاث دفعات يعملون في قطار الحرمين السريع، وقطار الشمال، بالإضافة إلى متدربي مترو الرياض.
وأكد أن المعهد يعد الوحيد في المنطقة المتخصص في الخطوط الحديدية والقادر على تأهيل الكوادر الوطنية، لدعم هذه الصناعة وتحقيق الاستدامة ورفع الكفاءة.
رافق ولي العهد خلال الزيارة الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز المستشار في الديوان الملكي، والأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، والأمير بدر بن عبد الله الفرحان وزير الثقافة، والأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة وعدد من المسؤولين.