العاهل الأردني يتسلم رسالة من سلطان عُمان

تسلم العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أمس الثلاثاء، رسالةً من سلطان عمان قابوس بن سعيد، نقلها الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عُمان، يوسف بن علوي، وفقاً لبيان للديوان الملكي الأردني.
وحسب البيان، فقد أكد الملك عبد الله الثاني خلال استقباله بن علوي، اعتزازه بالعلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين والحرص على توطيدها، بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، ويخدم قضايا الأمتين العربية والإسلامية.
كما جرى التأكيد على ضرورة إدامة التنسيق والتشاور بين البلدين، حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك. وتناول اللقاء القضية الفلسطينية، حيث جرى التأكيد على ضرورة إعادة إطلاق مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، على أساس حل الدولتين ومبادرة السلام العربية، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو (حزيران) عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وتطرق أيضاً إلى الأزمات التي تمر بها المنطقة، وأهمية تكثيف الجهود المبذولة للتوصل إلى حلول سياسية لها، تعيد الأمن والاستقرار لشعوبها.
وكان الوزير العماني التقى الأربعاء الماضي، خلال توقفه في عمان بعد زيارة مدينة رام الله، وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، حيث استعرض الوزيران المستجدات المرتبطة بالقضية الفلسطينية، وأطلع بن علوي الوزير الصفدي على التحركات العمانية في هذا السياق، التي شملت المحادثات التي أجرتها عُمان مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، واللقاء الذي أجراه بن علوي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله.