بريطانيون ومقيمون يتظاهرون في لندن لضمان حقوقهم بعد «بريكست»

شكّل مئات من المواطنين الأوروبيين المقيمين في المملكة المتحدة والرعايا البريطانيين المقيمين في دول الاتحاد الاوروبي، سلسلة بشرية امام مقر الحكومة البريطانية في لندن اليوم (الاثنين)، لمطالبة الحكومة البريطانية بضمان حقوقهم في حال حصول "بريكست" من دون اتفاق مع الاتحاد الأوروبي.
وتجمع المحتجون في جادة وايتهول حيث مقرّات الوزارات وسلموا إلى مقر الحكومة رسالة لرئيستها تيريزا ماي تطالبها بـ "احترام الوعود السياسية المقدمة مهما كانت نتيجة المحادثات" الجارية بين بروكسل ولندن.
وجاء في نص الرسالة الموقعة من مجموعة الضغط "ذي 3 مليون" التي تدافع عن حقوق الاوروبيين في بريطانيا، وائتلاف "بريتش إن يوروب" الذي يمثل البريطانيين المقيمين في دول الاتحاد الاوروبي واتّحاد "يونيسن" النقابي البريطاني: "نحن لسنا ورقة نقدية للتبادل، نحن خمسة ملايين شخص وآن أوان التعامل معنا على هذا الاساس".
وقبل خمسة أشهر من خروج بريطانيا من الاتحاد المقرر في 29 مارس (آذار) 2019، وازاء الصعوبات التي تواجهها المفاوضات التي تتعثر اساسا حول مسألة الحدود الآيرلندية، تحول الشك الى قلق بين المقيمين الاجانب. وبعد التحرك توجه المحتجون الى قصر ويستمنستر لمحاولة إسماع البرلمانيين البريطانيين أصواتهم.