10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 18 - 10 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- شن الجيش الإسرائيلي حملة اعتقالات فجر اليوم (الخميس) طالت 10 فلسطينيين في الضفة الغربية، حسبما ذكرت وكالة «معاً» الفلسطينية للأنباء.

- قال مسؤول أميركي إن وزير الدفاع جيمس ماتيس سيسعى إلى علاقات عسكرية أكثر مرونة خلال محادثات مع نظيره الصيني في سنغافورة من المقرر أن تجرى اليوم، في وقت يحاول فيه جيشا البلدين تخطي توترات متزايدة.

- نقلت صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية عن ماتيو سالفيني، نائب رئيس الوزراء ورئيس حزب الرابطة قوله إنه قد يفكر في الترشح لرئاسة المفوضية الأوروبية في الانتخابات المقبلة.

- حُكم أمس (الأربعاء) على رجل في الـ26 من العمر أدين بإحراق مسجد في تكساس في يناير (كانون الثاني) 2017 بالسجن لأكثر من 24 عاماً، على ما أعلنت وزارة العدل الأميركية في بيان.

- نقلت صحيفة «وول ستريت جورنال» عن مصادر قولها إن شركة «فيسبوك» توصلت بصورة غير قاطعة إلى أن اختراقاً حدث في الآونة الأخيرة لملايين الحسابات دبره مرسلو بريد عشوائي وليس دولة.

- أقامت شركة التجارة الإلكترونية الأميركية «إي باي» دعوى قضائية ضد منافستها «أمازون» أمس، بتهمة استدراج العملاء عبر نظام التراسل الخاص بشركة «إي باي».

- أقرّ قادة الاتحاد الأوروبي الـ27 بعدم تحقيق اختراق في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، على الرغم من «حسن نيّة» رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي التي أبدت انفتاحاً على فكرة تمديد الفترة الانتقالية بعد حصول الطلاق.

- حذرت منظمة الصحة العالمية من مخاطر انتقال فيروس «إيبولا» من منطقة الصراعات شمال شرقي جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى الدول المجاورة.

- اشترت شركة استثمار مرتبطة بسلسلة متاجر الأثاث السويدية «إيكيا» حصة قيمتها 190 مليون دولار في سلسلة متاجر الملابس السويدية «هينز أند ماورتيز» (إتش أند إم) لتعزيز العلاقات المالية بين أشهر سلستي متاجر تجزئة في السويد.

- قضت محكمة ألمانية في ميونيخ بتغريم أرتورو فيدال نجم منتخب تشيلي ونادي برشلونة مبلغ 800 ألف يورو بسبب تورطه في مشاجرة قبل عامين.