سعيد يدعو لتشكيل «جبهة وطنية» لمواجهة وصاية إيران

دعا رئيس لقاء سيدة الجبل النائب السابق فارس سعيد، إلى «تشكيل جبهة وطنية تضم كل الذين يطالبون برفع وصاية إيران عن لبنان».
وقال سعيد في سلسلة تغريدات نشرها في حسابه في «تويتر»: «يقدّم الوزير باسيل منطقا سياسيا متسلسلا أسس له الرئيس عون»، موضحاً أن هذه الآلية تقوم على مبدأ «نحمي سلاح (حزب الله) من مواقعنا المسيحية والسياسية، ويؤمن (حزب الله) لنا المقاعد والحماية والنفوذ». ورأى سعيد أن «كسر هذه الحلقة لا يتم من خلال تشكيل جبهة مسيحية بل جبهة وطنية تضم كل الذين يطالبون برفع وصاية إيران عن لبنان».
واعتبر سعيد أن «حملة رفع وصاية إيران عن القرار الوطني دفاعاً عن الدستور وحفاظاً على العيش المشترك تبدأ نخبوية لتنتقل بعد فترة إلى أهليّة». وأضاف: «المفاجأة عندما يكتشف البعض أن الاعتراض على وصاية إيران على لبنان لا يقتصر على نخبة مسيحية أو مسلمة إنما هو اعتراض شعبي عارم وأهلي عابر للطوائف والمناطق».
وكان «لقاء سيدة الجبل» يستعد لإطلاق خلوته السنوية تحت عنوان «رفع الوصاية الإيرانية عن القرار الوطني دفاعاً عن الدستور وحماية للعيش المشترك»، قبل أن يصطدم برفض فندق في بيروت استضافة الخلوة، بعد الاطلاع على عنوانها.