10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 11 - 10 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- اعتقلت قوات من البحرية الإسرائيلية صباح اليوم (الخميس) صيادين اثنين في بحر بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

- حذر وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو من أن الولايات المتحدة لن تُمول إعادة إعمار سوريا، طالما أن القوات الإيرانية أو المدعومة من إيران لم تُغادر هذا البلد نهائياً.

- سقط قتيل جراء الإعصار المدمر «مايكل» الذي ضرب سواحل فلوريدا، تُرافقه رياح هي الأعنف في هذه الولاية الأميركية الجنوبية منذ أكثر من قرن، بحسب ما أعلنت السُلطات لوكالة «الصحافة الفرنسية».

- قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن جميع المنتخبات المشاركة في النسخة الأولى لدوري الأمم الأوروبية والبالغ عددها 55 ستنال زيادة في دفعات التضامن بنسبة 50 في المائة.

- تقلع أطول رحلة جوية تجارية في العالم اليوم، حيث تعتزم الخطوط الجوية السنغافورية (سنغابور إيرلاينز) تدشين رحلة بلا توقف من سنغافورة إلى نيويورك، والتي سوف تقطع 16700 كيلومتر (9 آلاف ميل بحري) وتستمر 18 ساعة و45 دقيقة.

- ذكرت تقارير أن المغنية الأميركية سيلينا غوميز تتلقى حالياً علاجاً نفسياً بعدما تعرضت لانهيار عصبي.

- قال تطبيق «واتساب» للتراسل الإلكتروني التابع لشركة «فيسبوك» إنه أصلح أحدث خلل بمنصته، سمحت لمتسللين بالتحكم في تطبيقات مستخدمين عندما ردوا على مكالمات فيديو واردة إليهم.

- لقي ثلاثة أشخاص حتفهم وأصيب ثمانية آخرون، جراء زلزال بقوة 4.‏6 درجات على مقياس ريختر ضرب جزيرتي غاوة وبالي الإندونيسيتين مساء أمس (الأربعاء).

- قال البيت الأبيض إن العوامل الأساسية في الاقتصاد الأميركي ما زالت قوية، و«إن مستقبل اقتصاد البلاد مشرق»، وذلك بعدما مني المؤشر «داو جونز» الصناعي بأكبر هبوط يومي منذ فبراير (شباط) الماضي.

- بدأ سوق أسماك جديد اليوم عمله في طوكيو، وذلك بعد أيام من إغلاق سوق «تسوكيجي» الشهير بعدما استمر عمله 83 عاماً.