الأهلاويون يدخلون معسكر «الفرصة الأخيرة» في سويسرا

تغادر بعثة الفريق الكروي بالنادي الأهلي إلى سويسرا في ساعة متأخرة من مساء اليوم الاثنين لإقامة معسكر إعدادي للفريق، تحت إشراف جهازه الفني الجديد بقيادة السويسري كريستيان غروس مدرب الفريق، ويستمر المعسكر لمدة 15 يوما؛ استعدادا للموسم المقبل الذي ينطلق منتصف أغسطس (آب) المقبل، ويرأس البعثة الأهلاوية باسم أبو داود مدير الكرة بالفريق الأول.
ومن المنتظر أن يخوض الأهلي خلال معسكره الخارجي ثلاث أو أربع مباريات تجريبية، إحداها أمام فريق بازل بطل الدوري السويسري، وقد تلقى الأهلاويون موافقة من الفريق السويسري، وما زال مسؤولو الفريق يجرون العديد من الاتصالات والمشاورات لاعتماد المباريات التجريبية المتبقية خلال فترة المعسكر.
وتقرر أن يتناول لاعبو الأهلي إفطارهم في مقر النادي مساء اليوم الاثنين بصحبة الجهاز الإداري، قبل أن يجري الفريق تدريبا خفيفا على أرضية ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل، ويتجه بعده إلى المطار للمغادرة إلى سويسرا.
واختتم الفريق الأهلاوي المرحلة الإعدادية الأولى التي استمرت ثلاثة أسابيع في جدة، من خلال أداء حصص تدريبية، ركز خلالها الجهاز الفني على الجوانب اللياقية المكثفة، قبل الشروع في تنفيذ العديد من التدريبات الفنية، لتطبيق النهج الفني المطلوب من قبل مدرب الفريق غروس، وخاض الفريق خلال هذه المرحلة ثلاثة لقاءات تجريبية أمام الربيع، وحطين، وآخرها مساء أمس الأحد أمام الوحدة. وكشفت اللقاءات الودية للجهاز الفني العديد من النقاط الفنية، بالإضافة إلى أخذ فكرة شاملة عن مستويات اللاعبين، ومن المتوقع أن تكون المباريات قد رسمت صورة أولية للسويسري غروس وجهازه المساعد، فيما يتعلق بأسماء اللاعبين الذين سيعتمد عليهم خلال المرحلة المقبلة، وتهيئتهم لخوض غمار الموسم الجديد من خلال المرحلة الثانية والنهائية من إعداد الفريق بالمعسكر الخارجي في سويسرا.