الهلال يصحح أخطاءه الدفاعية قبل مواجهة جنوا الإيطالي

سلطت وسائل الإعلام الإسبانية الضوء على مباراة أتليتكو بلباو وفريق الهلال الودية والتي خسرها الأخير بثلاثية، ضمن معسكره الإعدادي للموسم الجديد في النمسا، وأشارت أن بلباو الذي يحتل المركز الرابع في الدوري الإسباني لم يجد صعوبة في الفوز بتلك النتيجة على الفريق السعودي.
وقالت بعض الصحف إن مدرب أتليتكو اتبع أسلوبا تكتيكيا جديدا أمام الهلال الذي دخل المباراة بلاعبيه الأساسيين، مشيرة أن أتليتكو أجرى عددا من التغييرات على مدار شوطي المباراة بهدف تجربة أكبر عدد من العناصر. وأشادت الصحف الإسبانية بالمدرب واللاعبين خصوصا العائدين من الإصابة بعد غياب طويل.
وكان الهلال خسر ثاني تجاربه الودية في معسكره الخارجي بالنمسا، ولم يقدم مستوياته المعهودة في المباراة، على غرار ما قدمه في مواجهة دينمو كييف الأوكراني التي كسبها بذات النتيجة.
وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الفريق الإسباني بهدف مبكر جاء في الدقيقة الثانية وفي الشوط الثاني وأضاف بلباو هدفين متتالين في الدقيقتين 74 و77.
وكان المدرب ريجيكامف قد بدأ المباراة بقائمه مكونة من عبد الله السديري، وعبد الله الزوري، وكواك تاي هي، وديجاو، وياسر الشهراني، وسعود كريري، وميهاي بينتيلي، وتياغو نيفيز، ونواف العابد، وياسر القحطاني، وناصر الشمراني.
وشهد الشوط الأول وتحديدا في الدقيقة 38 تبديلا إجباريا بعد خروج المصاب عبد الله الزوري ودخول اللاعب أحمد شراحيلي ومع بداية الشوط الثاني أجرى ريجيكامف عددا من التبديلات فشارك سلطان الدعيع وسلمان الفرج ومحمد القرني وسالم الدوسري وعبد العزيز الدوسري بدلاء عن كل من كواك وسعود كريري وميهاي بينتيلي وناصر السمراني وياسر القحطاني على التوالي.
وفي الدقيقة 60 زج المدرب بالثنائي محمد الشلهوب وحمد الحمد بديلين عن نواف العابد وتياغو ميفيز وكانت المباراة قد جرت على ملعب (Madersbacherweg 7) الذي يبعد قرابة ساعة عن مقر إقامة بعثة الفريق الهلالي.
الجدير بالذكر أن مباراة الهلال المقبلة ستجمعه بجنوا الإيطالي يوم الأربعاء المقبل، وسيسعى المدرب ريفكامب على الأرجح إلى تصحيح الأخطاء الدفاعية التي وقع بها اللاعبون وأدت إلى الخسارة الثلاثية أمام بلباو، قبل مباراة الأربعاء.
وفي شان آخر أنشأ نادي الهلال مجلسا للجمهور في دولة الكويت، من خلال تشكيل مجالس الجمهور الهلالي الجديد، الذي استحدثت مواطن في عدد من المناطق السعودية، وهي: عسير، الحدود الشمالية، وحائل، وجازان، لتنضم إلى المجالس السابقة في الرياض، والشرقية، والقصيم، ومكة المكرمة. ويتولى عدد من محبي النادي مهام الإشراف على مجالس الجمهور في تلك المناطق.
وتكمن مهمة المجالس في تنظيم الجمهور الهلالي بالمناطق، والإشراف على استقبال فرق النادي، وتقديم كل الخدمات والتسهيلات اللازمة لفرق النادي، إضافة إلى دعم النادي في كل المجالات، والتنسيق مع الإدارة في كل ما يخص النادي، والسعي لتوفير حافلات لنقل الجماهير الهلالية في كل المناطق لحضور مباريات الهلال بالتنسيق مع مجلس الجمهور الهلالي الذي يشرف عليه ياسر الطلاسي مسؤول العلاقات العامة بالنادي.
يذكر أن مجالس الجمهور في مناطق السعودية ودولة الكويت يقومون بأنشطة خيرية متنوعة في شهر رمضان المبارك، منها مشروع تفطير الصائمين بالتنسيق مع مجلس الجمهور الهلالي في الرياض، إضافة إلى قيام المجالس بزيارات اجتماعية لعدد من الجمعيات الخيرية.
من جانب آخر استقبلت إدارة نادي العربي القطري مدرب الهلال السباق سامي الجابر الذي وصل إلى الدوحة لبداية مهمته الرسمية مع النادي القطري كخبير فني ومشرف على جهاز الكرة.
وحظي الجابر باستقبال مميز لدى وصوله إلى العاصمة القطرية ووجوده لأول مرة لبدء مهامه. وبمجرد وصوله إلى النادي عقد اجتماعا مطولا مع المسؤولين في الفريق القطري من أجل وضع الخطوط العريضة لمرحلة الإعداد الحالية والمقبلة استعدادا للموسم الكروي الجديد.
وأعلن العربي القطري عن تعيين الجابر متحدثا رسميا باسم جهاز الكرة بالنادي إلى جانب عمله بمنصب الخبير الفني والمشرف على جهاز الكرة، وحرص النجم الدولي المعتزل المدير الفني السابق لفريق الهلال على تحية كل من حضر في استقباله.
وكشفت إدارة نادي العربي أن قيمة العقود التي تبرمها مع اللاعبين والأجهزة الفنية تبقى سرية احتراما لكل الأطراف، مشيرة إلى أن ما تردد في شبكات التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام عن القيمة المالية بشأن راتب الخبير الفني والمشرف العام على جهاز كرة القدم والمتحدث الرسمي للنادي سامي الجابر غير صحيح. وأوضح العربي أن النادي لم يصرح براتب سامي الجابر، وأن مسؤوليه لم يتطرقوا إلى هذا الشأن كذلك لأي وسيلة إعلامية.