رئيس فيورنتينا: نصف فرق أوروبا تسعى وراء كوادرادو

أعرب أندريا ديلا فالي، رئيس نادي فيورنتينا الإيطالي، عن تقديره لاهتمام نادي برشلونة الإسباني بالحصول على خدمات لاعبه الكولومبي خوان كوادرادو، كما أشار إلى أن اللاعب أصبح محط اهتمام الكثير من الأندية الأخرى مثل بايرن ميونيخ الألماني الذي يسعى بالمثل إلى التعاقد مع اللاعب الموهوب.
ونقل عن رئيس النادي في تصريحات لمجلة «ديللو سبورت» الإيطالية «بعد عودته إلى الفريق خلال أسبوعين سنبحث إذا ما كانت تتوافر لديه النية في الرحيل عن فيورنتينا أم أنه لا يزال يملك الدوافع اللازمة للاستمرار هنا.. إنه يتعرض لموقف معقد حيث إن نصف فرق أوروبا تسعى خلفه».
من جهة أخرى، اعترف لاعب الوسط الألماني الدولي كريستوف كرامر أمس بأنه بات على أعتاب الانتقال إلى صفوف نابولي الإيطالي. وقال كرامر لاعب باير ليفركوزن لصحيفة «بيلد» الألمانية «أتفاوض مع نابولي، إنه عرض مثير جدا في وجود مدرب رائع».
وشارك كرامر في 30 دقيقة من مباراة نهائي مونديال البرازيل أمام الأرجنتين يوم الأحد قبل الماضي، قبل أن يغادر الملعب لتعرضه لارتجاج في المخ. وقال كرامر (23 عاما) «هل أنا على اتصال مع نابولي؟ نعم أنا على اتصال مع نابولي». وقدم كرامر أداء رائعا في الموسم الماضي الذي قضاه معارا من ليفركوزن إلى بروسيا مونشنغلادباخ. وذكرت وسائل الإعلام الإيطالية أن هناك اتفاقا بين الناديين على صفقة كرامر، لكن ليفركوزن يرفض التفريط في اللاعب مقابل 12 مليون يورو فقط.
وإذا نجح نابولي في ضم كرامر سيكون النادي الذي يملكه أوريليو دي لورنتيس قد أفلح في ضم صفقتين مهمتين قبل انطلاق الموسم الجديد بعد أن تعاقد مع المهاجم الدولي الإسباني ميشو على سبيل الإعارة من سوانزي سيتي الإنجليزي. وقال دي لورنتيس قطب صناعة الأفلام «مرحبا ميشو وننتظر كرامر».
وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن ميشو البالغ من العمر 28 عاما وقع عقدا لمدة عام على سبيل الإعارة سيتقاضى بمقتضاه 1.75 مليون يورو (2.37 مليون دولار)، وستكون لدى نابولي فرصة لشراء المهاجم الإسباني مقابل 7.5 مليون يورو في نهاية الموسم المقبل. وانضم ميشو إلى سوانزي من رايو فاليكانو الإسباني في 2012 وسجل 22 هدفا في أول موسم له حينما حصل النادي الويلزي على أول لقب كبير بالفوز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية. لكنه عانى من مشاكل في الركبة والكاحل الموسم الماضي ولعب 19 مباراة في الدوري وسجل هدفين.
واحتل نابولي المركز الثالث في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، ويسعى لتعزيز تشكيلته لحملته في دوري أبطال أوروبا والمنافسة على لقب الدوري المحلي تحت قيادة الإسباني رافائيل بينيتيز مدرب فالنسيا وليفربول وإنترناسيونالي وتشيلسي السابق.
وفي إيطاليا أيضا، رفض نادي يوفنتوس الإيطالي عرضا بقيمة 22 مليون يورو من موناكو الفرنسي لشراء المهاجم الصاعد دومينيكو بيرادي، الموجود حاليا في صفوف ساسولو. ووفقا لصحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت» تقدم موناكو بعرض رسمي لضم بيرادي، لكنه قوبل بالرفض من قبل نادي السيدة العجوز. ويتقاسم ناديا يوفنتوس وساسولو ملكية بيردي مناصفة بينهما، لكن ساسولو وافق على بيع حقوقه في اللاعب إلى يوفنتوس مقابل 14 مليون يورو في نهاية الموسم.