«مسك الابتكار» تجمع 55 شركة تقنية في ختام «سيد ستارز»

اختتمت «مسك الابتكار» التابعة لمركز المبادرات بمؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز «مسك الخيرية» يوم أول من أمس، في الرياض، برنامج «سيد ستارز» التدريبي العالمي الذي أقيم للمرة الأولى من نوعه في المملكة بشراكة استراتيجية مع شركة الاتصالات السعودية، حيث شهد الحفل الختامي تتويج الفائز بلقب SeedstarsKSA2018 وتكريم الشركات الناشئة المميزة.
وكان البرنامج الذي انطلق في منتصف سبتمبر (أيلول) الماضي تجوّل في أربع مدن سعودية: الرياض والدمام وأبها ووصل إجمالي المشاركات فيه إلى 55 شركة تقنية سعودية ناشئة، تنافست جميعها على تقديم نماذج من الحلول والأفكار التكنولوجية المبتكرة لتأسيس مشروعات ريادية في مجالات مختلفة.
وهدف البرنامج إلى الارتقاء بمستوى الشركات الناشئة عن طريق معسكرات تدريبية في كل جولة لتقديم النصائح من المرشدين المحليين والدوليين حول أفضل الأساليب لتنمية الأعمال في مجال التقنية ومساعدة الشركات الناشئة على الحصول على عملاء جدد.
تمثل هذه التجربة مرحلة نوعية لأصحاب المشاريع التقنية المرشحة، حيث تحصل الشركة الفائزة على فرصة للمشاركة في قمة «سيد ستارز» العالمية التي تضم منتدى تدريبيا، كما تتاح لها فرصة تبادل الأفكار وحضور جلسات التواصل مع أفضل الشركات التقنية في العالم.
يشار إلى أن «مسك الابتكار» تعد إحدى مبادرات مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز «مسك الخيرية» الهادفة إلى رفع مستوى التأهيل التقني والمعرفي لدى الشباب في مختلف مناطق السعودية، وتمكينهم من الحصول على أعلى المعايير العالمية للتدريب في مجال التقنية والابتكار، بما يمكنهم من بدء مشاريع استثمارية وريادية تسهم في تنمية مجتمعهم ووطنهم.