السعودي الشقاوي يسعى اليوم لحسم صدارته للرالي العالمي

يدخل سائق الراليات السعودي أحمد الشقاوي اليوم منافسات رالي المغرب الصحراوي، الذي يشكل الجولة العاشرة وما قبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات الصحراوية «كروس كانتري».
ويسعى الشقاوي الذي يشارك بدعم الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، مع ملاحه الروسي أليكس كوزميتش إلى مواصلة صدارته لبطولة العالم لفئة T2. إذ يطمح بذلك إلى تعزيز صدارته والفوز برالي المغرب ليحسم بطولة العالم قبل جولتها الختامية التي ستقام في آخر شهر أكتوبر (تشرين الأول) في البرتغال، إذ يملك الشقاوي في رصيده 201 نقطة، وبفارق 16 نقطة عن أقرب منافسيه. وكان الشقاوي قد حقق المركز الثاني في باها بولندا الجولة الماضية، ونجح في تحقيق صدارة أربع جولات ماضية من هذا الموسم.
وينطلق رالي المغرب من مدينة فاس وينتهي يوم الثلاثاء بعد خمس مراحل صحراوية بمسافة 1362 كيلومترا.
من جانبه، رفع الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على ما يوليانه من اهتمام ودعم لقطاعي الشباب والرياضة.
وقدّم رئيس الاتحاد السعودي شكره وتقديره رئيس الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي آل الشيخ، ونائبه الأمير عبد العزيز الفيصل على الدعم المتواصل للاتحاد السعودي ومشاركة أعضائه في المحافل الخارجية، متمنيا أن يقدم أعضاء الاتحاد النتائج المميزة التي تعكس مدى استفادتهم من الدعم المقدم. وأبدى الأمير خالد بن سلطان تفاؤله الكبير بتحقيق الشقاوي نتيجة إيجابية ومواصلة صدارته في الترتيب العام.
وأثنى على ما حققه السائق السعودي أحمد الشقاوي من نتائج إيجابية هذا الموسم في بطولة العالم، مؤكداً أن الشباب السعودي لديهم القدرة الكاملة على تحقيق الإنجازات ورفع راية المملكة في كُبرى المحافل الخارجية.