مدرب الشباب: هتان باهبري مرشح للاحتراف عالمياً

اعترف ماريوس سومديكا مدرب الشباب أنه كان متخوفاً من اهتزاز أوضاع الفريق بعد إعلان تنصيب خالد البلطان رئيساً جديداً للنادي، إلا أن العكس هو ما حدث «ليثبت البلطان خبرته الكبيرة في إدارة الأمور».
وقال المدرب خلال المؤتمر الصحافي أمس: «لدى أصدقاء في السعودية أجمعوا على أن وجود البلطان في رئاسة النادي سيكون إضافة كبيرة».
وعن لقاء الفتح، شدد المدرب على أهمية المواجهة، خصوصاً وأنها تأتي بعد فوزين متتالين، لذلك هي تتطلب كثيراً من التركيز.
وأضاف: «نسعى للفوز ومواصلة مسيرة الانتصارات، ونحن جاهزون لنيل نقاط المباراة».
وتمنى المدير الفني للشباب من لاعبي فريقه التركيز في اللقاء، والتأكيد على أن الشباب فريق قوي، مؤكداً أنه بعد كل مباراة يطالب اللاعبين بطي صفحتها، وفتح صفحة جديدة للمباراة المقبلة.
وتابع سومديكا: «أنا أهتم بجميع اللاعبين في الفريق وأحرص على تطوير مستوياتهم، وأنتظر منهم كثيراً، وكل لاعب له دور في الملعب».
وعن اللاعب هتان باهبري، أكد سومديكا أنه أفضل لاعب في الدوري السعودي حالياً، ومستواه الفني يؤهله للعب في أي دوري بالعالم، مبدياً سعادته بوجوده في صفوف الشباب.
واختتم المدير الفني حديثه بالإشارة إلى قوة الفتح، وصعوبة التسجيل في مرماه.
من جانبه قال باهبري إن الفوز في اللقاء سيكون هدف الفريق، والطموح هو مواصلة سلسلة الانتصارات.
وزاد قائلاً: «لدينا 6 نقاط من فوزين متتاليين، وسنواصل العمل من أجل الفوز في المباريات المقبلة». وأكد باهبري أن اللاعبين سيطبقون تعليمات المدرب التي كانت وراء تحقيق الفوز في المباراتين الماضيتين.
وتطرق باهبري إلى قائد الفريق ناصر الشمراني، وقال: «زميلي ناصر الشمراني لاعب مهم داخل الملعب وخارجه، يعمل على جمع اللاعبين أسرة وعائلة واحدة، ويبث الحماس في روح الفريق».
على الصعيد الميداني، استهل المدرب حصته التدريبية قبل الأخيرة بتمارين إحماء وتسخين ولياقية خفيفة بقيادة مدرب اللياقة ماركال، عقب ذلك قسم المدرب الفريق لمجموعتين أخضع اللاعبين من خلالها لتطبيق التمارين الفنية التي يعتزم تطبقها في اللقاء، كما أقام مناورة على كامل الملعب ركز من خلالها على تطبيق النهج التكتيكي للقاء، فضلاً عن اختياره قائمة التشكيلة الأساسية، ليختتم المران بتمارين إطالة وتفكيك عضلات.
من جهته، واصل اللاعب جمال بن العمري برنامجه التأهيلي الطبي في عيادة النادي.