الحرس الوطني البحريني ينفذ تمريناً بحرياً لحماية المنشآت الحيوية

نفذت سرية حماية السواحل في وحدة العمليات الخاصة بالحرس الوطني البحريني أمس (الاثنين)، تمرين حماية المنشآت البحرية الحيوية، وذلك على مدى أربع وعشرين ساعة وذلك لتطوير قدرات الوحدة في مجال حماية المنشآت، حيث نفذت الوحدة عدة فرضيات لمخاطر تواجه المنشآت الحيوية البحرية.
وأكد الحرس الوطني البحريني أن التمرين يأتي تنفيذ لتوجيهات الفريق الركن الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، وضمن المهام المفصلية التي تقوم بها وحدة العمليات الخاصة بقيادة الرائد الركن الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة، في حماية المنشآت والحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات، من خلال التمارين والتدريبات النوعية التي يتلقاها ويشارك فيها رجالات العمليات الخاصة.
وأكد رئيس الحرس الوطني البحريني، على الدور الهام والرئيس الذي يشارك فيه الحرس لحفظ الأمن والسلم الأهلي، وحفظ مكتسبات الوطن الحضارية ونهضته التنموية، مشيراً إلى سير الحرس الوطني بخطى ثابتة نحو تطوير منظومته على مختلف الأصعدة لمواكبة جميع التطورات، وتحقيق مستويات كفاءة عالية في أداء الواجبات الوطنية.
من جانبه، أشار الرائد الركن الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة قائد وحدة العمليات الخاصة بالحرس الوطني، إلى أن أبرز المسؤوليات الملقاة على عاتق الوحدة تتمثل في توفير أعلى معايير الأمن والحماية من خلال اتخاذ كافة التدابير الأمنية الضرورية ‏لحماية المنشآت الحيوية من أي تهديد أو مخاطر محتملة وغير متوقعة قد تتسبب في ‏الإضرار بها أو تعطل سير عملها.
وشدد على أن "العمليات الخاصة" تحظى بدعم واسع من قبل الفريق الركن الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، وعناية واهتمام الشيخ عبد العزيز بن سعود آل خليفة مدير أركان الحرس الوطني، لتطوير امكانات وحدة العمليات الخاصة وتطوير كوادرها بشكل يواكب دورها المحوري في الحرس الوطني.