الأهلي يحكم قبضته بتجديد عقود شبابه

طالب الأرجنتيني بابلو غويدي، مدرب فريق الأهلي، قبل انطلاق الحصة التدريبية، أمس، اللاعبين، بالاجتهاد والعمل القوي خلال التدريبات، لمواصلة الانتصارات وتحقيق الفوز، في مواجهة الحزم، الجمعة المقبلة، ضمن مواجهات الجولة الثالثة لمنافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
واستغل غويدي اجتماعه باللاعبين، أمس، في وسط الملعب بحضور موسى المحياني، المدير التنفيذي لكرة القدم، كذلك لشرح بعض النقاط الفنية التي يرغب في تنفيذها بجانب البرنامج الإعدادي الذي سيطبق في الأيام التي تسبق المباراة.
واستأنف فريق الأهلي تدريباته أمس على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل، بعد تمتع اللاعبين بيوم راحة مكافأة لهم من قبل الجهاز الفني تقديراً لمجهودهم الكبير في المباراة الماضية أمام أحد، التي كسبها بهدفين نظيفين، رغم اللعب معظم زمن الشوط الثاني بـ10 لاعبين، بعد طرد الإسباني أليكسيس مدافع الفريق بالبطاقة الحمراء.
وبدأ مدرب الأهلي في إعداد العناصر البديلة التي سيستعين بها في لقاء الحزم المقبل لتعويض الغيابات في صفوفه. وبات اللاعب معتز هوساوي، المدافع الدولي، أقرب الأسماء لتعويض الإسباني أليكسيس، بينما قد يكون الجناح سلمان المؤشر بديلاً للمهاجم دجانيني تفاريس، في حال عدم استطاعة الأخير اللحاق بالمباراة المقبلة، بعد أن تعرض لإصابة في العضلية الخلفية في مواجهة أحد. فيما تركزت الحصة التدريبية على الجوانب اللياقية بجانب تنفيذ عدد من الجمل الفنية قبل تقسيم اللاعبين لمجموعتين، خاضتا مناورة على كامل الملعب، طبق خلالها عدد من الجمل التكتيكية التي ينوي الجهاز الفني تنفيذها في المباراة المقبلة.
في حين ضاعفت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي عقوبة اللاعب أليكسيس بالإيقاف مباراة رسمية واحدة، لتضاف لعقوبة الإيقاف التلقائي لمباراة واحدة لنيله البطاقة الحمراء، فيما تم إلزام اللاعب بدفع غرامة قدرها 10 آلاف ريال لاستخدامه القوة المفرطة تجاه لاعب منافس خلال مواجهة فريقه أمام أحد دورياً.
من جهة أخرى، لقيت خطوة إدارة النادي الأهلي، برئاسة ماجد النفيعي، بالانتهاء من تجديد عقود عدد كبير من الأسماء الشابة الصاعدة إلى الفريق الأول، إشادات كبيرة بعد الإعلان عنها بشكل رسمي، وهي الخطوة التي تميزت «الشرق الأوسط» بالكشف عنها في العدد الصادر يوم العاشر من شهر سبتمبر (أيلول) الحالي؛ بالإشارة لقيام مسؤولي النادي بإبرام عقود احترافية جديدة لبعض اللاعبين الشباب وتجديد عقود عدد من الأسماء الشابة.
وكانت إدارة النادي الأهلي أعلنت إبرام عقود احترافية مع 11 لاعباً بشكل رسمي، هم: عمر الزيني وفيصل دارسي وعبد الباسط هندي وعبد الرحمن غريب وعبد الرحمن الحارثي وعبد الله حسون ومحمد بصاص ويحيى القرني ويوسف الحربي وعبد الله مجرشي وهاني الصبياني.
وأشار عبد الله بترجي، نائب الرئيس، إلى أن توقيع العقود مع اللاعبين الذي بدأ قبل شهرين وانتهى عصر الأحد، جاء بناءً على ما تم رفعه من المدير التنفيذي لكرة القدم عن مستويات اللاعبين وانضباطهم خلال الفترة الماضية، متمنياً لهم التوفيق والمساهمة مع بقية زملائهم في تقديم المستويات والنتائج المرجوة وإسعاد الجماهير.
من جانبه، قدّم موسى المحياني، المدير التنفيذي لكرة القدم، خالص شكره لماجد النفيعي رئيس النادي ونائبه على ما بذلاه من مجهودات كبيرة في عملية تجديد عقود اللاعبين لضمان استمرار النجاحات والحفاظ على مستقبل النادي.
من جهة ثانية، أكد ماجد النفيعي رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، استمراره على سدة الرئاسة في النادي خلال هذا الموسم، بعد أن تم تكليفه من قبل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة قبل نهاية الموسم الماضي لمدة عام، نافياً الإشاعات التي أثيرت خلال الأيام الماضية عن قرب رحيله من رئاسة النادي.
وقال رئيس الأهلي عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «للحين شفت 6 رؤساء للأهلي خلال يومين بالإعلام. تطمنوا مكملين وقادرين والخايف يوخر عن طريقنا». وكشف رئيس النادي الأهلي من مدينة نيويورك الأميركية عن تكفل عبد الله الزهراني، عضو شرف النادي الداعم، بالدفعة الأولى من مقدم عقد اللاعب جوزيف دي سوزا الدولي البرازيلي والمحترف في صفوف فريق الأهلي، بجانب رصده مكافأة بمبلغ 10 آلاف ريال لكل لاعب في حال تحقيق الانتصار على فريق الحزم في الجولة المقبلة.