الأهلي يستعين بخبير هولندي لتطوير الفئات السنية

أعلنت إدارة النادي الأهلي إنهاء إجراءات التعاقد مع الخبير الهولندي جيرت بروسيلير لتولي منصب المشرف الفني على مركز الأمير عبد الله الفيصل لقطاع الفئات السنية بالنادي. ويملك جيرت سيرة ذاتية مميزة، حيث عمل مستشارا فنيا في الاتحاد الهولندي لكرة القدم، ومشرفا على أكاديمية نادي بي إس في إيندهوفن، كما قام بتدريب عدد كبير من اللاعبين والمدربين العالميين منهم فان بوميل الدولي الهولندي السابق ولاعب إيه سي ميلان الإيطالي.
وأكد ماجد النفيعي، رئيس النادي الأهلي، أن التعاقد مع «جيرت» هو خطوة من الخطوات التي تتخذها إدارة النادي لتوفير الأجواء المناسبة للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية لفرق ألعاب النادي الأهلي، ولضمان تحقيق النجاحات المرجوة في الموسم الرياضي الجديد.
وأشار رئيس النادي الأهلي إلى أن جيرت سيقوم بعملية تقييم أداء جميع المدربين وتقديم دراسات فنية لرفع أداء اللاعبين المحترفين وتطويرهم، متمنياً أن يوفق في تطوير فرق الفئات السنية بالنادي ويساعده في حصد البطولات، وتصعيد عدد من اللاعبين المميزين لخدمة الفريق الأول لكرة القدم.
على صعيد آخر، دشنت المرحلة الأولى لمدارس النادي الأهلي لكرة القدم والألعاب المختلفة والتي تهدف إلى تغطية جميع المتقدمين في كل من المدن التالية: جدة، الطائف، مكة، المدينة حيث تم توزيع المتقدمين في المدينة الواحدة إلى مجموعات، وإرسال رسائل نصية تفيدهم بموعد الحضور لإجراء تجارب الأداء.
وتم التقديم في أكثر من 34 مدينة مختلفة من مدن المملكة، وستتم زيارة جميع مناطق المملكة دون استثناء من خلال جدول زمني سيعلن عنه في الأول من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل بعد أن تم البدء من جدة في وقت سابق.
من جهة ثانية، تكفّل ماجد النفيعي رئيس الأهلي بمكافأة فوز الفريق في مباراته أمام فريق أحد، حيث تم صرفها عقب نهاية تدريب أول من أمس السبت بشكل مباشر لتحفيز اللاعبين والأجهزة الفنية للمواجهات القادمة أمام الحزم ضمن منافسات الجولة الثالثة للدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وقدمت إدارة النادي الأهلي أمس الأحد مكافآت للاعبين والجهازين الفني والإداري للفريق الأول لكرة الطاولة بالنادي نظير تحقيقهم لبطولة كأس الاتحاد السعودي لكرة الطاولة مؤخرا في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه مسؤولو النادي بجميع ألعابه وتحفيز اللاعبين لمواصلة تحقيق الانتصارات وحصد البطولات.
من جهة أخرى، أكد الأرجنتيني بابلو غويدي مدرب فريق الأهلي أن فريقه جاهز لجميع الظروف والأحداث التي قد تعترضه خلال المباريات، وقال عقب تجاوز فريقه لمنافسة أحد بهدفين دون رد وظروف اللعب طوال الشوط الثاني بنقص لاعب بعد طرد مدافعه الإسباني اليكسيس: «نضع في حساباتنا جميع الاحتمالات، واللاعبون دائما جاهزون للتعامل مع أي ظرف، ونعمل دائما خلال التدريبات الإعدادية قبل المباريات على مواجهة أي ظروف يتعرض لها الفريق في المواجهات التي يخوضها».
وأضاف: «الفريق قدم مباراة مميزة في كل مراكز اللعب. كما تألق اللاعبون الأجانب والمحليون في المواجهة، وهو ما يمثل دافعاً لنا لمواصلة الانتصارات وحصد النقاط في المواجهات المقبلة».
وتابع غويدي: «قدمنا مباراة جيدة، وأشكر اللاعبين على جهدهم المبذول طول دقائق مباراة أحد، خاصة بعد حصول أليكسيس روانو على البطاقة الحمراء ورغم إكمال المباراة بعشرة لاعبين فقط، إلا أن روح اللاعبين العالية وإصرارهم على الانتصار هما من رجحا كفة الأهلي في المواجهة».
من جهة ثانية، فضل الجهاز الفني لفريق الأهلي منح اللاعبين راحة عن أداء أي حصة تدريبية أمس الأحد، على أن يعاود الفريق مساء اليوم تحضيراته على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل لمواجهة فريق الحزم الجمعة القادم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.
وسيعمل الأرجنتيني غويدي مع انطلاقة التدريبات على وضع بدائل له للاستعانة بها في مواجهة الحزم، في ظل الغيابات التي تطال صفوفه مبكرا لغياب مدافعه الإسباني الإجباري بسبب حصوله على بطاقة حمراء في مباراة أحد الماضية، بجانب تعرض اللاعب دجانيني تفاريس مهاجم الفريق لإصابة في العضلة الخلفية لم يستطع معها إكمال اللقاء، واستدعت خروجه مع مطلع الشوط الثاني لمباراة أحد. وقد أجرى اللاعب أمس السبت كشفا طبيا دقيقا بمتابعة طبيب الفريق للتأكد من نوعية الإصابة، وتحديد فترة العلاج المطلوبة قبل العودة مجدداً إلى التدريبات بصورة طبيعية.