رونالدو ينهي صيامه التهديفي ويسجل ثنائية الفوز ليوفنتوس على ساسوولو

أنهى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات، صيامه عن التهديف مع فريقه الجديد يوفنتوس وسجل ثنائية الفوز في المباراة أمام ساسوولو (2 - 1) أمس في المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وانتقل رونالدو (33 عاما)، هذا الصيف من ريال مدريد الإسباني إلى الفريق الإيطالي الفائز بدوري بلاده في المواسم السبعة الأخيرة، مقابل نحو 100 مليون يورو. ورغم مشاركته أساسيا، لم يستطع افتتاح رصيده من الأهداف في المباريات الثلاث السابقة لفريق «السيدة العجوز» في الدوري.
وسجل رونالدو أول أهدافه الرسمية في مستهل الشوط الثاني بعد ركلة ركنية ومتابعة للكرة بيمناه في مرمى أندريا كونسيلي بالدقيقة 50، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 65 إثر هجمة مرتدة قادها التركي إيمري تشان وأنهاها البرتغالي بيسراه في الشباك.
وأهدر رونالدو ثلاث فرص من على بعد أمتار من المرمى، لتعزيز رصيده ورصيد فريقه، قبل أن يأتي الهدف الوحيد لساوولو في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع (90+1) عبر السنغالي خوما باباكار، علما أن فريق «السيدة العجوز» أنهى المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي دوغلاس كوستا ببطاقة حمراء في الدقيقة الأخيرة بسبب قيامه بالبصق على فيديريكو دي فرانشيسكو لاعب ساسولو.
وتأتي عودة النجم السابق لريال مدريد إلى شهيته التهديفية، قبل أيام من بدء مشوار يوفنتوس في الموسم الجديد من دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف يونغ بويز السويسري الأربعاء في الجولة الأولى للمجموعة الثامنة التي تضم أيضا مانشستر يونايتد الإنجليزي وفالنسيا الإسباني.
وكان يوفنتوس قد خرج من ربع النهائي في الموسم الماضي على يد ريال مدريد ونجمه في حينها رونالدو (صفر - 3 ذهابا و3 - 1 إيابا)، بعدما حل وصيفا للفريق الملكي الإسباني في الموسم قبل الماضي.
وسجل رونالدو 44 هدفا في الموسم الماضي لريال منها 15 هدفا في دوري أبطال أوروبا في الطريق لإحراز اللقب الثالث تواليا في هذه المسابقة. وخلال مسيرته مع ريال التي بدأت عام 2009، سجل رونالدو 450 هدفا في 438 مباراة خاضها مع النادي الملكي في مختلف المسابقات.
وقال رونالدو: «أنا سعيد. عملت بجد، وكنت أعرف أن الأهداف ستأتي، أشكر زملائي الذين ساعدوني وأتاحوا لي التأقلم مع كرة القدم الإيطالية».
وأضاف البرتغالي بعد الفوز: «هذه هي كرة القدم. الأهم أن يفوز الفريق. كنت متوتراً بعض الشيء بسبب كل الأحاديث بعد انتقالي من ريال مدريد وعدم التسجيل، لكن أشكر زملائي على دعمي طوال هذه الفترة».
من جانبه، أهدر روما فوزا كان في متناوله على ضيفه كييفو فيرونا بعدما تقدم بهدفين نظيفين، واكتفى بالتعادل معه 2 - 2 أمس على الملعب الأولمبي في العاصمة. وتعادل روما الذي افتتح الموسم بفوز صعب على مضيفه تورينو، هو الثاني على أرضه بعد الأول مع أتلانتا برغامو 3 - 3 في المرحلة الثانية قبل أن يخسر على أرض ميلان 1 - 2، ليكتفي حتى الآن بخمس نقاط من أربع مباريات.
وتأتي النتيجة المخيبة قبل أيام من حلول نادي العاصمة ضيفا الأربعاء على حامل اللقب ريال مدريد الإسباني، في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا الذي بلغ النادي الإيطالي دوره نصف النهائي الموسم الماضي.
وتقدم فريق المدرب أوزيبيو دي فرانشيسكو بهدفين في نصف الساعة الأول من المباراة بفضل ستيفان الشعراوي الذي استفاد من عرضية أليساندرو فلورنتسي في الدقيقة العاشرة، وبريان كريستانتي الذي أنهى كرة وصلته من البوسني إدين دزيكو في مرمى الضيوف في الدقيقة 30. إلا أن كييفو الذي خصمت من رصيده ثلاث نقاط مع غرامة مالية بقيمة 200 ألف يورو بسبب تزوير حساباته المالية، قلب تخلفه إلى تعادل في الشوط الثاني، وذلك بواسطة السلوفيني فالتر بيرسا بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 52، والبولندي ماريوس ستيبينسكي من مجهود فردي في الدقيقة 83.
ولم يتمكن لاعبو روما من تحويل هيمنتهم في الدقائق الأخيرة من المباراة، إلى هدف يضمن لهم النقاط الثلاث.
والتعادل هو الثاني أيضا (مقابل هزيمتين) لكييفو الذي يحتل المركز الأخير برصيد سلبي (- 1 نقطة) بعد الثلاث نقاط التي سحبت منه.
وكانت المحكمة الرياضية للاتحاد الإيطالي أدانت كييفو لإضافته 27 مليون يورو (31 مليون دولار أميركي) على رسوم الانتقال الحقيقية للاعبين الواعدين من نادي تشيزينا المتواضع بين 2015 و2018. وأوقف على خلفية عمليات التزوير رئيس النادي لوكا كامبيديلي لمدة ثلاثة أشهر، وأربعة من مستشاريه لستة أشهر. وفي بقية مباريات الأمس فاز جنوا على ضيفه بولونيا 1 / صفر، فيما تعادل أودينيزي مع ضيفه تورينو 1 / 1.