«سابك» تقترب من إنهاء الاستحواذ على 24.99 % من أسهم «كلارينت» السويسرية

الاثنين - 30 ذو الحجة 1439 هـ - 10 سبتمبر 2018 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

أكدت سابك، ثالث أكبر شركة كيماويات متنوعة في العالم، أنها حصلت على جميع الموافقات من الجهات المعنية بالمنافسة، فيما يتعلق باستحواذها على حصة تبلغ 24.99 في المائة من أسهم شركة (كلارينت إيه جي) السويسرية، من شركتي (فورتي نورث)، و(كورفكس مانجمنت)، التي تدير الإجراءات المالية لعملية الاستحواذ، ما سيؤدي إلى استكمال عملية الشراء بشكل تام يوم 13 سبتمبر (أيلول).
وكانت الشركتان - (سابك) و(كلارينت إيه جي) - عملتا معاً لسنوات طويلة كموردين وعملاء وانسجاماً مع أهداف (سابك) الاستراتيجية، تناقش الشركتان حالياً سبل تعزيز التعاون بينهما لتحقيق الفائدة لصالح الأطراف ذات الصلة بأعمالهما.
وبين نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي يوسف البنيان، أنه بعد الحصول على جميع الموافقات من قبل السلطات المعنية بالمنافسة، سيجري العمل معاً لتطوير هذه العلاقة الاستراتيجية، لما فيه مصلحة الأطراف ذات الصلة بأعمال الشركتين.
وقال البنيان: «تمكنت كل من (سابك) و(كلارينت) من تحقيق الفائدة من خلال علاقتهما التجارية الوثيقة التي امتدت لسنوات عديدة، كما تنسجم هذه الخطوة الاستثمارية مع استراتيجية (سابك) الرامية إلى تحقيق التنوع، وتوفير الحلول المبتكرة للزبائن، وبلوغ الريادة العالمية في قطاع المنتجات المتخصصة».

إقرأ أيضاً ...