فيديو يوثق استهداف الجيش الإسرائيلي لطفل فلسطيني أعزل

تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوثق لحظة استهداف الطفل أحمد أبو طيور (16 عاماً)، في أثناء مشاركته في مسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة أول من أمس (الجمعة).
ووثق الفيديو الذي نشرته وكالة «معا» الفلسطينية، استهداف الفتى، ويُظهر أبو طيور وهو يرشق الحجارة على الشريط الحدودي من مسافة لا تشكّل أي خطر على جنود الاحتلال. وتظهر نداءات المتظاهرين للفتى والتي طالبته بالعودة خشية استهدافه.
وظهرت لحظة إطلاق النار على الفتى وهو رافع يديه لأعلى بالفيديو، قبل أن تصيبه رصاصة قناصة الاحتلال في صدره، ومن ثم أُعلن عن استشهاده أمس (السبت).

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية قد اتهمت، اليوم (الأحد)، القوات الإسرائيلية بمواصلة قتل أطفال قطاع غزة، بعد مقتل فتيين شرقي القطاع برصاص قوات إسرائيلية مؤخراً.
وكان فتيان فلسطينيان، هما أحمد أبو طيور وبلال خفاجي (17 عاماً) قد لقيا حتفهما جراء إصابتهما بنيران إسرائيلية خلال مشاركتهما في مسيرات العودة شرق رفح.
يشار إلى أن 173 فلسطينياً وفلسطينية لقوا حتفهم وأُصيب 19600 بجراح مختلفة منذ انطلاق فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار في 30 مارس (آذار) الماضي عند السياج الأمني في قطاع غزة.