اتفاق بين «بكركي» واللواء إبراهيم على وضع «آلية» لتأمين عودة النازحين

اتفق كل من البطريرك الماروني بشارة الراعي ومدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم على أهمية وضع آلية عملية لتأمين عودة النازحين السوريين و«تخفيف ثقل العبء الذي يرزح تحته لبنان نتيجة تداعيات هذا النزوح».
وكانت هذه القضية محوراً أساسياً في الزيارة التي قام بها إبراهيم إلى الراعي، إضافة إلى ما يقوم به جهاز الأمن العام من مهام ومبادرات في موضوعي ضبط الحدود اللبنانية - السورية ومسألة النازحين السوريين.
وكان هناك توافق، وفق بيان للمكتب الإعلامي للبطريركة المارونية، على «ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تضرب لبنان، والتي باتت تشكل تهديداً واقعياً للمواطنين فيه على كل المستويات». وأشار البيان إلى الـ«تشديد على وضع آلية عملية تطبق بشكل سريع لتأمين عودة النازحين السوريين إلى بلادهم ليعيشوا بكرامة في أرضهم ووطنهم الأصيل، ولتخفيف ثقل العبء الذي يرزح تحته لبنان نتيجة تداعيات هذا النزوح».
وأثنى البطريرك على عمل اللواء إبراهيم، متمنياً له «التوفيق في كل المهمات الوطنية التي تسند إليه»، ونوه بعمل الجهاز بكل مكوناته «نظراً إلى الجهود التي يبذلها في الحفاظ على استقرار البلد وأمنه».