اليوم... الأخضر لـ«ذوي الاحتياجات الخاصة» يسعى لبلوغ نهائي كأس العالم من البوابة الفرنسية

يسعى المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة لبلوغ المباراة النهائية في منافسات كأس العالم عندما يواجه نظيره الفرنسي اليوم الخميس ضمن مواجهات نصف النهائي على أرض ملعب «تن فيلا» عند الساعة الـ7.30 بتوقيت السعودية، في حين يسبق هذه المباراة مواجهة منتخبي الأرجنتين وبولندا.
وأجرى عبد العزيز الخالد مدرب المنتخب السعودي حصة تدريبية أمس بدأها باجتماع فني مع اللاعبين طالبهم بالتركيز وتصحيح بعض الأخطاء الفنية التي وقعت في المباريات الماضية واستغلال أنصاف الفرص وقال لهم إن المباراة النهائية تبقى عليها خطوة فقط و«هي مباراتنا أمام فرنسا ونحن قادرون على تجاوزها من أجل الوصول للنهائي».
وركز الخالد في الحصة التدريبية على مناطق القوة والضعف لدى منتخب فرنسا وطالب اللاعبين بالاعتماد على اللعب من لمسة واحدة والارتداد السريع وتوزيع الهجمات عن طريق الأطراف والعمق والتسديد من خارج منطقة الجزاء وأجرى تدريبات خاصة على تنفيذ ضربات الجزاء.
ومن المتوقع أن يعتمد الخالد في حراسة المرمى على عاقلي وفي الدفاع يحيى مجرشي ووليد صالح وبداح الدوسري ونمر غزواني وفي الوسط ماجد محمد ووليد شراحيلي وفؤاد كعبي وعبد الله الدوسري وعبد الله آدم وأحمد بوهلال.
وأكد قائد المنتخب السعودي عبد الله الدوسري أنهم جاهزون للمباراة أمام فرنسا، وقال: استعددنا بشكل جيد لهذه المباراة الهامة وسندخلها من أجل تحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية، مبيناً أن المنتخب الفرنسي منتخب قوي وتأهل بكل جدارة لنصف النهائي ويملك لاعبين مستوياتهم مميزة «لكن ثقتي كبيرة في زملائي اللاعبين من أجل الظهور بشكل مميز وتحقيق الفوز».
وقال مدافع المنتخب السعودي وليد صالح: علينا أن نضاعف الجهود في مواجهتنا اليوم والتي ستكون صعبة وقوية حيث سنواجه المنتخب الفرنسي الذي ظهر بمستوى كبير في مباراته أمام السويد ولكن بإذن الله سنلعب بكل ما نملك من قوة من أجل الفوز والتأهل للمباراة النهائية، وأنا لدي ثقة كبيرة أن الجهاز الفني والإداري وزملائي اللاعبين يملكون الإمكانيات لتخطي هذه العقبة، وبإذن الله سيكون الفوز حليفنا ونثبت للجميع أن تحقيقنا لثلاثة ألقاب متتالية يؤكد قوتنا ومنافستنا على اللقب الرابع.
فيما قال فرج جيزاني إنهم واثقون من الوصول للمباراة النهائية «بعد المستويات والنتائج التي حققناها بتوفيق الله ثم بالدعم والاهتمام الكبير الذي يقدمه المستشار تركي آل الشيخ والجهاز الفني والإداري للمنتخب وكل ما أتمناه هو التوفيق للمنتخب السعودي الذي يعتبر أقوى المنافسين على تحقيق اللقب».
وأكد الدكتور علي القحطاني عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية السعودية أن المنتخب السعودي قادر بمشيئة الله على تحقيق الفوز على فرنسا في المونديال، وقال: بإذن الله نحن قادرون على تحقيق الفوز وتأهل للمباراة النهائية ونحن عازمون على مواصلة المشوار في هذا المحفل العالمي والعودة بالكأس، مؤكدا أن ثقته كبيرة في لاعبي المنتخب السعودي الذين سيدخل المباراة أمام فرنسا بكل عزيمة وإصرار من أجل الظفر بالفوز.