مدير كرة القادسية: ودعنا الصراع على الهبوط

أنهى فريق القادسية الأول لكرة القدم معسكره الإعدادي الذي أقامه بمدينة لويبرسدروف النمساوية، خلال الفترة من 21 يوليو (تموز) وحتى أمس، وذلك تحت إشراف مدربه الصربي الكسندر ستانوجيفيتش حيث منح اللاعبون إجازة يومين قبل العودة إلى التدريبات تأهبا للموسم الرياضي الجديد الذي سيبدأ بمواجهة الفتح في الثلاثين من أغسطس (آب) الجاري.
وخاض الفريق خلال فترة المعسكر أربع مباريات ودية متدرجة المستوى بداية من فريق الريا السلوفيني وفاز بنتيجة 2 - صفر، في مباراة تألق خلالها البرازيلي جورجينهو بإحرازه هدفي المباراة. بينما خسر القادسية في ثاني مبارياته الودية أمام فريق هارتبرج النمساوي بهدفين مقابل هدف بعدما كان متقدماً في النتيجة.
وعاد القادسية ليحقق الفوز على فريق الحزم في ثالث مبارياته الودية بهدف نظيف، ليختتم الفريق القدساوي مبارياته الودية بالفوز على هالداش المجري بثلاثية نظيفة في المباراة الرابعة.
وحرص الكسندر ستانوجيفيتش على إعطاء الفرصة لكافة اللاعبين، من أجل رفع الكفاءة الفنية واللياقية لديهم خلال المعسكر الإعدادي الذي لقي متابعة دقيقة من قبل رئيس النادي المكلف مساعد الزامل. ووقف ستانوجيفيتش بالوقوف على جاهزية اللاعبين المحليين وغير السعوديين، الذين استمروا مع الفريق أو تم التعاقد معهم خلال تلك الفترة وتم التعاقد مع عدد من اللاعبين الأجانب الجدد ليكونوا دعامة قوية مع رفع عدد المحترفين في كل فريق إلى 8 محترفين أجانب.
وكانت إدارة القادسية قد عينت جهازا فنيا جديدا بقيادة الصربي الكسندر جيوفيتس وكذلك جهازا إداريا جديدا بقيادة عضو مجلس الإدارة محمد الصالح الذي تولي مهمة الإشراف على الفريق الأول وخليل الشيخ مديرا للفريق الأول وخالد الجحدلي «مدير احتراف»، كما ضم الجهاز الإداري محمد الزهراني «إداريا».
وحرصت إدارة نادي القادسية على عدم التفريط في اللاعبين الموهوبين في الفريق، حيث دخلت في سباق مع الزمن من أجل تجديد عقود نجوم الفريق، وفي مقدمتهم لاعب الوسط نايف هزازي صاحب 25 عاما، أحد أعمدة الفريق الأول منذ سنوات، والذي كان مطمعاً لأكثر من ناد لكن الإدارة القدساوية قطعت الطريق على الأندية الطامعة في الظفر بخدمات اللاعب من خلال التجديد له لثلاثة مواسم، كما تم تجديد إعارة المدافع حاتم بلال لموسم إضافي من ناديه الأصلي الفيحاء.
كما وقعت إدارة القادسية عقودا احترافية مع الصاعدين خليفة الدوسري وحمد اليامي وتم ضم اللاعبين الخبيرين عدنان فلاته وأحمد الزين في المقابل تم تنسيق 11 لاعبا محليا.
وفيما يخص الأجانب قررت الإدارة المحافظة على خدمات الثلاثي البرازيلي التون جوزيه وبيسمارك وجورجينيو، بالإضافة إلى الإيفواري هيرفي جاي. كما تعاقدت مع الرباعي ياقو سانتوس، لاعب الوسط البرازيلي، والمدافع الأسترالي ريس ويليامس والحارس الأسترالي جاك دونكان والمهاجم الكاميروني أبو بكر أومارو الذي كان آخر الصفقات الأجنبية، ليكتمل عقد المحترفين الأجانب للموسم الحالي.
واستغنى فريق القادسية عن لاعب الوسط الغاني محمد فتاو، الذي رحل بنظام الإعارة لنادي الكويت الكويتي لمدة موسم واحد، والمهاجم النيجيري ستانلي أوهاوتيشي الذي رحل لنادي عجمان الإماراتي بعد التقارير الفنية بشأن عدم الحاجة لخدماتهما.
من جانبه أبدى المدرب الصربي الكسندر ستانوجيفيتش ارتياحه الكبير بعد ختام معسكر النمسا، وقال المدرب حققنا جميع الأهداف التي خططنا لها في تلك المرحلة، ووقفنا على مستوى جميع اللاعبين بعدما ظهروا بمستوى جيد وتتبقى المرحلة الأخيرة من فترة الإعداد التي تسبق انطلاقة الموسم حيث نهدف للوصول إلى الجاهزية الكاملة...
وأضاف: عايشت جميع اللاعبين عن قرب وتعرفت على إمكاناتهم الكاملة خلال فترة المعسكر الخارجي بالنمسا، وكونت صورة كاملة عن الجميع، وخطونا خطوات كبيرة نحو تحقيق طموحاتنا في الفترة المقبلة، وأعرف ما أحتاج إليه في المستقبل. وشدد على أن تركيزه لا ينصب على تجهيز الفريق لمنافسات الموسم فقط، بل هناك تركيز كبير أيضاً على صناعة فريق قوي للمستقبل، يقدم كرة قدم جماعية، ولا يعتمد على الحلول الفردية. أما المشرف العام قال محمد الصالح فقد أكد التفاؤل بات سمة القدساويين خلال الفترة الحالية، لا سيما بعد الحفاظ على القوام الأساسي للفريق وتدعيمه بلاعبين أجانب مميزين وصفقات محلية جيدة.