غويدي يبدأ تصفية «القائمة الأهلاوية»

بدأ الأرجنتيني بابلو غويدي مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، إجراء تصفية فعلية لقائمة لاعبيه الحالية، رغبة في الوصول إلى الأسماء التي سيعتمد عليها خلال منافسات الموسم المقبل.
وقرر غويدي الاستغناء عن مجموعة من اللاعبين تصل إلى 5 أسماء من المتواجدة معه في المعسكر الخارجي بالنمسا وربما يستغنى عن مزيد من الأسماء في الأيام القادمة للوصول للقائمة المثالية، وكانت إدارة النادي الأهلي قد أعلنت بشكل رسمي أنه بالتشاور مع المدرب غويدي تم منح الخماسي ماهر عثمان وفهد الحربي ومنصور المولد وعبد المحسن الصبحي وربيع هوساوي الفرصة للبحث عن عروض احترافية مناسبة خارج النادي الأهلي.
وعلمت «الشرق الأوسط» من مصادرها أن الأرجنتيني بابلو غويدي مدرب فريق الأهلي سيقوم برصد ومتابعة أسماء اللاعبين المنضمين من ناديه للمنتخب السعودي تحت 21 عاما والمشارك في دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها العاصمة الإندونيسية جاكرتا ابتداء من منتصف أغسطس (آب) الجاري.
ويهدف الجهاز الفني لفريق الأهلي من خلال هذه المتابعة إلى تقييم المستويات الفنية للاعبين وعطائهم قبل اتخاذ القرار النهائي حول ضم بعض الأسماء للقائمة من عدمه أو إبقاء من يسمح تاريخ ميلاده بالبقاء في درجة الشباب بالنادي أو منح بعض الأسماء فرصة الانتقال لأندية أخرى بالنسبة للصاعدين للفريق الأول من الفريق الأولمبي بالنادي خلال الموسم القادم.
وكان فريق الأهلي قد واصل تدريباته الإعدادية على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل؛ استعدادا لأولى مواجهات الموسم، بمواجهة المحرق البحريني ضمن ذهاب دور الـ32 من كأس العرب للأندية الأبطال على ملعب البحرين الوطني في 25 أغسطس الجاري.
وعقد مدرب الفريق غويدي محاضرة فنية قبل بداية التدريبات تناولت برنامج الفريق خلال المرحلة الثالثة والأخيرة من البرنامج الإعدادي، كما شرح النهج الفني المطلوب تنفيذه خلال التدريبات الإعدادية رغبة في تطبيقه خلال المنافسات المقبلة للفريق، وذلك بحضور موسى المحياني المدير التنفيذي لكرة القدم بالنادي.
وأجرى اللاعبون في بداية الحصة التدريبية تمارين لياقية اعتمدت على السرعة والتمركز في مساحات مختلفة من أرضية الملعب، كما شهدت تطبيق عدد من الحالات الفنية في مختلف مراكز اللعب، وقبل النهاية قسم المدرب الفريق إلى مجموعتين وأقام مناورة تكتيكية بينهما على منتصف الملعب، اشتملت على كثير من التعليمات والتوجيهات الفنية.
في حين واصل الثنائي معتز هوساوي وعبد الله السعيد تنفيذ برامجهما التأهيلية المعدة لهما من قبل الجهاز الطبي بجانب الاختبارات الطبية الموضوعة تمهيدا لمنحهما الضوء الأخضر للعودة إلى تدريبات الكرة مع بقية زملائهما اللاعبين، فيما واصل أليكسيس رواناو مدافع فريق الأهلي تنفيذ برنامجه العلاجي للاستشفاء من الإصابة التي لحقت به في مفصل القدم مع آخر أيام معسكر الفريق في النمسا.
من جهة أخرى، أكد الجهاز الإداري لفريق الأهلي أن اللاعب دجانيني تفاريس مهاجم الرأس الأخضر، والذي تعاقد معه النادي مؤخرا لتدعيم صفوفه، سيصل إلى جدة خلال اليومين القادمين على أبعد تقدير، وذلك بعد الانتهاء من إجراءات استخراج التأشيرة الخاصة بعائلته لدخول السعودية. وكان مدرب الفريق الأهلاوي قد منح إجازة خاصة للاعب للانتهاء من بعض أموره العائلية الخاصة في بلاده بعد أن فضل اللاعب الانضمام مباشرة من فريقه السابق في المكسيك إلى معسكر الفريق في النمسا استغلالا لمرحلة التحضير المهمة.