ودائع عهد صدام... وإعدام أردني

الاثنين - 25 ذو القعدة 1439 هـ - 06 أغسطس 2018 مـ Issue Number [14496]
لندن: نصري عصمت

احتلت قصة بعنوان «ودائع عهد صدام في بيروت تثير شهوة عصابات عراقية» صدارة الموضوعات الأكثر قراءة في موقع «الشرق الأوسط» الأسبوع الماضي. تناولت القصة التي كتبها الزميل ثائر عباس محاولة عصابة عراقية الحصول على أموال يقال إن النظام العراقي السابق أودعها المصارف اللبنانية تبلغ مليارات الدولارات بأسماء أشخاص توفوا أو انقطعت أخبارهم، وبينهم من لا يجرؤ على الظهور علنا.
ومن ناحية أخرى، اهتم قراء الموقع بقصة بعنوان «مهاجر أردني يواجه الإعدام في هيوستن لارتكابه جريمتَي قتل شرف»، وهي قضية غير سياسية ولكن تفاصيلها استحوذت على اهتمام زوار موقع «الشرق الأوسط».
كما اهتم متابعو الموقع خصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي بالموقف المحرج الذي تعرض له جيريمي هانت وزير الخارجية البريطاني في الصين في قصة حملت عنوان «وزير خارجية بريطانيا يقع في (خطأ فادح) بسبب جنسية زوجته».

حلفاء ترمب

وعلى صعيد الآراء، جاء مقال للكاتب عبد الرحمن الراشد بعنوان «لماذا يهاجم ترمب حلفاءه؟» في صدارة الموضوعات الأكثر قراءة الأسبوع الماضي في قسم الرأي.
وتناول الراشد في مقاله سياسات الرئيس الأميركي دونالد ترمب تجاه الحلفاء المعروفين بعلاقاتهم الجيدة مع الولايات المتحدة وأسباب رفضه لنفوذ المؤسسات الدولية مثل الأمم المتحدة وغيرها.

فيديو عفوي

أما على «تويتر»، جاءت أكثر تغريدات حساب «الشرق الأوسط» تفاعلا تغريدة تقول «شباب سعوديون يلتقطون فيديو عفوياً مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ويدعونه لمشاركتهم أكلهم».
التغريدة التي نقلت الفيديو العفوي الذي تم تصويره وصلت إلى 122 ألف حساب وتفاعل معها ما يقرب من 12 ألف حساب وتم إعادة تغريدها ما يقرب من 150 مرة.

إقرأ أيضاً ...