رفع جائزة {كأس دبي العالمية} إلى 12 مليون دولار

وجّه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بزيادة الجائزة الماليّة لكأس دبي العالمية لتصبح 12 مليون دولار (ما يزيد على 44 مليون درهم)، بالإضافة إلى زيادة الجوائز المالية لمنافسات هذا اليوم ليصبح إجماليها 129 مليون درهم (35 مليون دولار).
كما أمر بزيادة إجمالية على الجوائز المالية لسباقات مضمار ميدان بلغت 6.7 مليون درهم (1.830 مليون دولار) على أن يبدأ تطبيق تلك الزيادة في موسم سباقات 2018 - 2019.
وقال سعيد الطاير رئيس مجلس إدارة ميدان إن الزيادة التي أمر بها الشيخ محمد بن راشد في الجوائز المالية دفعة قوية للكأس نحو مزيد من النجاح والتميز بين نخبة الأحداث الرياضية العالمية الكبرى، ومناسبة ينتظرها عشاق الخيل كل عام تتركز فيها أنظار العالم على دبي مع كل انعقاد لها.
وأوضح أن توجيه نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تعكس مدى شغفه بالخيل واهتمامه الشخصي بسباقاتها، في حين تدعم هذه الخطوة تطلّعاته المستقبليّة نحو ترسيخ مكانة دبي في المجال الرياضي بصفة عامة، وفي مجال رياضات وسباقات الخيل على وجه الخصوص، باستقطاب نخبة خيول العالم الأبطال للتنافس على مضمار هذا الصرح، بروح رياضية مُستلهمة من قيم دولة الإمارات الداعية إلى التآخي والصداقة والانفتاح على العالم بكل المودة والترحاب.
وتتمتع سباقات الخيل بمكانة خاصة في الإمارات كونها تشكل جزءاً مهماً من موروثها الحضاري والثقافي، بينما يحظى كأس دبي العالمي بمكانة هامة كالحدث الأكبر والأهم من نوعه في العالم باستقطابه سنوياً نخبة الخيول وأهم الفرسان ومُلَّاك ومُربّي ومدربي الخيل من كافة الدول صاحبة التاريخ والسمعة في هذه الرياضة، وكذلك جذبه لانتباه الملايين من عشاق هذه الرياضة في مختلف بقاع الأرض من خلال عدسات الإعلام العالمي الذي يحرص على متابعة ونقل مجريات الحدث إلى مختلف دول العالم.