إيقاف سائق مترو اصطحب طفله داخل كابينة القيادة في مصر

بعد ساعات من انتشار مقطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي يظهر أحد سائقي القطارات بمترو الأنفاق بالقاهرة وهو يصطحب طفلا داخل كابينة القيادة، أصدر المهندس علي الفضالي، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق قرارا بإيقاف السائق وتحويله للشؤون القانونية للتحقيق معه في الواقعة واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضده.
وذكرت الشركة - في بيان لها أمس (الثلاثاء) - أنه تم إصدار منشور عاجل وتوزيعه على جميع قائدي القطارات ووضعه بملاحظة السائقين، ويتضمن تعليمات تذكيرية بمنع اصطحاب أي مرافقين داخل الكابينة خلال قيادة القطار.

وأضاف البيان: «إن الواقعة التي تم نشرها وتداولها عبر كثير من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي مخالفة للقواعد والتعليمات والسلامة المهنية».
وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع الفيديو الذي يظهر السائق وهو يصطحب طفله معه في كابينة القيادة بينما تحدث مصور الفيديو مع السائق قائلاً له إن مثل هذه الأفعال هي ما تؤدي إلى «انقلاب القطارات بمصر».
وانقلبت إحدى عربات مترو الأنفاق في مصر، الأسبوع الماضي، إلا أن الحادث لم يسفر عن سقوط مصابين.
وأوضحت الشركة أنه فور علمها بواقعة اصطحاب السائق لطفله قامت بفتح التحقيق فيها للتأكد من مدى صحتها ولاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، مشددة على أنها لن تتوانى في محاسبة أي مقصر في حق المواطنين، وأنها تعالج وتتصدى باستمرار وبحرص شديد لمثل هذه الأمور بصفة عاجلة وفورية.
وأكدت الشركة أن هذا التصرف تصرف فردي لا يمكن تعميمه على باقي طوائف التشغيل التي تعمل على مدار ساعات العمل لخدمة المواطنين في هذا المرفق الحيوي الهام الذي يخدم ملايين الركاب يومياً.