منع سانشيز من دخول أميركا للانضمام لمعسكر مانشستر يونايتد

بدأ فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي معسكره الأميركي الإعدادي للموسم المقبل في غياب مهاجمه التشيلي أليكسيس سانشيز الذي رفضت الولايات المتحدة منحه تأشيرة الدخول.
وقالت متحدثة باسم يونايتد من لوس أنجليس إن النادي لا يزال يأمل في انضمام اللاعب البالغ عمره 29 عاما للفريق بمجرد حل «مشكلته الإدارية الشخصية».
وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن سانشيز لم يحصل على تأشيرة دخول الولايات المتحدة بسبب صدور حكم ضده من محكمة إسبانية في فبراير (شباط) الماضي بالسجن لمدة 16 شهرا مع إيقاف التنفيذ بتهمة الاحتيال الضريبي.
واتهمت السلطات الإسبانية سانشيز بالاحتيال والتهرب من دفع 983 ألف يورو (1.2 مليون دولار) قيمة ضرائب على حقوق استغلال صورته حين كان يلعب في برشلونة في 2012 و2013 عن طريق استخدام شركة واجهة في مالطا وعدم الإبلاغ عن أرباحه لسلطات الضرائب.
ووفقا للقانون الإسباني فإن أي عقوبة تقل عن عامين في غير جرائم العنف نادرا ما تتطلب من المتهم أن يقضي وقتا في السجن ما لم يرتكب جرائم سابقة.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن سانشيز، الذي كان يتدرب مع يونايتد الأسبوع الماضي عقب عودته من عطلته الصيفية، يعمل مع المحامين التابعين له من أجل تأمين دخوله للولايات المتحدة تحت نظام تنازل.
وغادرت بقية التشكيلة، باستثناء اللاعبين الذين شاركوا في كأس العالم، إلى لوس أنجليس حيث سيخوض الفريق جولة بالبلاد يفتتحها بمباراة أمام كلوب أميركا المكسيكي يوم الجمعة المقبل. وسيلتقي الفريق أيضا مع سان هوزيه إيرثكويكس الأميركي في 22 يوليو (تموز) الحالي قبل مواجهة ميلان الإيطالي وليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني في كأس الأبطال الدولية أيام 26 و28 يوليو وأول أغسطس (آب) على الترتيب.
وإذا فشل سانشيز في الحصول على تأشيرة دخول الولايات المتحدة، فإنه قد يشارك مع يونايتد أمام بايرن ميونيخ وديا في ألمانيا في الخامس من أغسطس المقبل قبل أن يبدأ فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مشواره في الدوري المحلي بمواجهة ليستر سيتي باستاد أولد ترافورد في العاشر من أغسطس.
على جانب آخر أعلن مانشستر يونايتد أنه توصل لاتفاق مع أياكس أمستردام يقضي بعودة دالي بليند إلى ناديه الهولندي السابق بعد 4 سنوات قضاها في النادي الإنجليزي.
ونشأ بليند، 28 عاما، في أكاديمية أياكس للمواهب وخاض أكثر من مائة مباراة مع الفريق الأول ثم انضم إلى يونايتد في 2014، لكنه خرج من حسابات المدرب جوزيه مورينيو الموسم الماضي.
وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن بليند سينتقل مقابل 14.1 مليون جنيه إسترليني (18.66 مليون دولار) بشكل مبدئي وقد ترتفع القيمة إلى 18.5 مليون جنيه إسترليني بحسب الأداء.
وانضم بليند، الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز بالدفاع ووسط الملعب، إلى يونايتد مقابل نحو 14 مليون جنيه إسترليني بعد مشاركته مع هولندا في كأس العالم 2014.
لكنه عانى ليحجز مكانا بالتشكيلة الأساسية في مركز الظهير الأيسر في وجود آشلي يانع لاعب منتخب إنجلترا فضلا عن وجود منافسة قوية في قلب الدفاع.
وتوج بليند، الذي خاض 54 مباراة دولية، بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي في 2016 وبلقبي الدوري الأوروبي وكأس الرابطة العام الماضي. وشارك في 90 مباراة بالدوري الممتاز من إجمالي 141 مباراة خلال أربع سنوات في أولد ترافورد وسجل ستة أهداف لكنه خاض سبع مباريات فقط في الموسم الماضي.
ولم يكن بليند ضمن تشكيلة يونايتد التي سافرت إلى لوس أنجليس، حيث كان يستعد للتوقيع لأياكس. ووجه بليند الشكر إلى الجميع في مانشستر يونايتد، وقال: «اللعب في أكبر ناد في العالم بمثل هذا التاريخ يعني الكثير بالنسبة لي».
وأضاف: «أريد أن أشكر الجميع من المسؤولين والمدربين والجهاز الطبي وكل من ساعدني على التأقلم بسرعة في البداية وبكل تأكيد زملائي وأخيرا وليس آخرا الجماهير».