بالصور... كواليس الحفل الختامي لـ«مونديال روسيا»

أقيم الحفل الختامي لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 المقامة حالياً بروسيا، بملعب لوجينيكي، اليوم (الأحد)، قبل انطلاق المباراة النهائية بين منتخبي فرنسا وكرواتيا.
وتجمع كل من الممثل الأميركي ومغني الراب ويل سميث، والمغني الأميركي نيكي جام، والمغنية الألبانية إيرا إستريفي لينشدوا الأغنية الرسمية
للبطولة "ليف ايت اب".
وشارك ما يقرب 800 شخص في الحفل الذي استمر لمدة 15 دقيقة، وأظهر الروسية آيدا جاريفولينا وهي تغني "كالينكا"، مع انضمام النجم البرازيلي السابق رونالدينيو بطل السامبا مع هتافات ضخمة من المشجعين، بينما كانت التميمة الرئيسية للمونديال "زابيفاكا" ترقص مع الراقصين.
وحمل فيليب لام قائد المنتخب الألماني الفائز بلقب كأس العالم في 2014 وعارضة الأزياء الروسية ناتتاليا فوديانوفا، كأس العالم للملعب في نهاية الحفل، وكان اللاعبون ينتظرون في النفق المؤدي للملعب.
وانضم إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا، وكوليندا جرابار كيتاروفيتش رئيسة كرواتيا إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بين الضيوف الذين يتابعون المباراة. وكان من بين الحضور أيضا توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولي.
وبعيدا عن امتلاء الملعب الذي يتسع إلى 78,011 ألف متفرج، يتوقع أن يتابع المباراة النهائي مليار مشاهد عبر التلفزيون في جميع أنحاء العالم.