بلجيكا: تحريات مكثفة للكشف عن مرتكبي حادث الاعتداء على مسلمة ترتدي الحجاب

تتواصل عمليات البحث والتحري من جانب سلطات التحقيق البلجيكية، للتوصل إلى مرتكبي حادث الاعتداء على سيدة ترتدي الحجاب في مدينة اندرلوس القريبة من شارلوا في الجزء الوالوني الناطق بالفرنسية جنوب البلاد، وهو الحادث الذي قالت عنه النيابة العامة البلجيكية إن دوافعه عنصرية، وأدان عمدة المدينة فيليب تيسون هذا الحادث وأكد على ضرورة التمسك بالتعايش السلمي بين كل مكونات المجتمع وأعرب عن أسفه لوقوع هذا الحادث في أوقات تعيش فيها البلاد فرحة الانتصارات الكروية.
بينما قالت منظمة مكافحة العنصرية في بروكسل «أونيا» إن حوادث الاعتداء بدوافع عنصرية قد تجاوزت كل الحدود وأضاف برام سيبريتش المتحدث باسم المنظمة أن المجتمع البلجيكي يجب أن يستمر في إدانة مثل هذه الاعتداءات، والتي تزايدت ضد المسلمين في أعقاب الهجمات الإرهابية التي ضربت عدة مدن أوروبية، خلال الفترة الماضية، مما جعل العلاقة بين المسلمين وغير المسلمين تواجه مشكلة صعبة.
وحسب مصادر إعلامية بلجيكية، فقد تمكنت الفتاة من الإدلاء بأوصاف مرتكبي الاعتداء عليها بالضرب وتتراوح أعمارهما ما بين 20 و21 عاما، وحسب تقارير إعلامية محلية، فقد وقع مساء يوم الاثنين الماضي في نحو الساعة 11 مساء اعتداء بشع كانت فتاة مسلمة محجبة ضحية له في شارع شاتو في أندرلوس، ويقول لوران راسبي رئيس شرطة أندرلوس إن التحقيق ما زال مستمرا وإن السلطات ستعمل ما في وسعها للقبض على الجناة. ويقول لوران: «ما زالت لدينا معطيات قليلة حتى الآن». ويضيف: «بصرف النظر عن شهادة الضحية، ليس هناك ما يقال في هذه المرحلة سوى أنه هجوم عنصري، ومع ذلك، يمكننا القول وبيقين إنه لا يوجد اغتصاب، نحن نأخذ هذا على محمل الجد ونتعاون مع النيابة لكن لم يتم القبض على الجناة بعد». ويضيف زعيم المنطقة أنه لا يوجد دليل يربط الهجوم بمباراة كرة القدم البلجيكية التي كانت تبث على الشاشة الكبيرة في ذلك المساء. وحسب وسائل الإعلام المحلية فقد تعرضت شابة مسلمة محجبة إلى هجوم عنصري وبينما كانت الشابة تسير اعترض طريقها شخصان وحاولت الضحية الفرار لكن الجانيان أمسكا بها وألقياها أرضا وشتماها «عربية قذرة» ثم خلعا حجابها وصدريتها… تم استخدما أداة حادة لخدش صدرها وساقيها وكذلك وجهها وأخيرا فرا في اتجاه غير معروف.