الأهلي يكتفي بثنائي أجنبي تحسباً لانفراج أزمة ليوناردو

أكد مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عزم إدارة النادي الأهلي الاكتفاء بالتعاقد مع ثنائي أجنبي فقط خلال المرحلة المقبلة لتدعيم صفوف الفريق وإغلاق ملف التعاقدات الأجنبية قبل انطلاقة معسكر المزمع إقامته في النمسا استعداداً لمنافسات الموسم الرياضي المقبل.
وبحسب المصدر فإن قرار الاكتفاء بالثنائي الأجنبي يأتي تحسباً لأي انفراجة في موقف اللاعب البرازيلي ليوناردو داسليفا والذي قدم شكوى بحق النادي مع نهاية الموسم الماضي مطالبا بفسخ عقده الاحترافي مع النادي المتبقي منه موسم كامل بعد أن تأخر تسليمه مستحقاته المالية ورواتبه الشهرية لفترة تجاوزت الثلاثة أشهر.
ويتطلع مسيرو الأهلي أن يكمل ليوناردو عقد قائمة الفريق من العناصر الأجنبية ليكون اللاعب الثامن في القائمة بجانب باقي الأسماء التي أعلن النادي التعاقد معها خلال الأيام الماضية، بعد أن أبدى مدرب الأهلي الجديد بابلو غويدي إعجابه بالإمكانات التي يمتلكها ليوناردو من خلال مشاهدة عدد من مباريات الفريق في الموسم الماضي ومطالبته باستمراره وهو ما أشارت له «الشرق الأوسط» منذ الشهر الماضي.
وكانت إدارة النادي الأهلي أعلنت الأسبوع الماضي عن تعاقدها مع الثنائي الإسباني المدافع أليكسيس رواناو ولاعب الوسط خوسيه مانويل خورادو وتوقيع عقد احترافي معهما لمدة موسمين لنهاية موسم 2020م لدعم الفريق الأول خلال منافسات الموسم المقبل بدعم مباشر من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، لينضم اللاعبان بجانب الثلاثي العربي عمر السومة المهاجم السوري وهداف فريق الأهلي في الثلاثة مواسم الماضية والدولي المصري عبد الله السعيد لاعب خط الوسط ومواطنه الدولي الآخر محمد عبد الشافي الظهير الأيسر الذي فضل النادي تمديد عقد لموسم إضافي بعد انتهاء إعارته لنادي الفتح، بعد توصيه من قبل الأرجنتيني بابلو غويدي مدرب فريق الأهلي.
من جهة أخرى اعتمدت إدارة النادي الأهلي برئاسة ماجد النفيعي وبالتنسيق مع الأرجنتيني بابلو غويدي مدرب الفريق الأول لكرة القدم إجراء تغيرات عديدة على برنامج إعداد الفريق للموسم المقبل من خلال توقيت عودة اللاعبين إلى التدريبات وتغيير موعد انطلاقة المعسكر الخارجي الأوروبي.
يأتي ذلك بعد إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم انطلاقة الموسم المقبل بمسابقة الدوري السعودي للنجوم نهاية شهر أغسطس (آب) المقبل، بعد أن كان المقترح السابق أن ينطلق الموسم مطلع نفس الشهر.
وكانت إدارة الأهلي قررت في وقت سابق انطلاقة مرحلة الإعداد للموسم الجديد في نهاية شهر يونيو (حزيران) الجاري بالتجمع في جدة وإجراء اللاعبين للفحوصات الطبية قبل المغادرة إلى المعسكر الخارجي الأوروبي بعد أن تم الاستقرار على النمسا لاحتضان معسكر الفريق ابتداء من الأول من شهر يوليو المقبل ولمدة ثلاثة أسابيع يخوض خلاله الفريق عدد من المباريات التجريبية قبل العودة إلى أرض الوطن.
وجاء التعديل على برنامج الإعداد بصورة نهائية من خلال التنسيق القائم بين الجهاز الفني لفريق الأهلي الجديد بقيادة الأرجنتيني بابلو غويدي وموسى المحياني مدير الكرة في الفريق الأول، على أن ينطلق المعسكر الإعدادي منتصف شهر يوليو (تموز) المقبل بدلا عن موعده السابق ويستمر لمدة ثلاثة أسابيع. على أن يسبقه بأسبوع تجمع اللاعبين في جدة وإجراء الفحوصات الطبية الشاملة قبل المغادرة إلى المعسكر الأوروبي.