187 برلمانيا يطالبون روحاني بتغيير فريقه الاقتصادي

وجه 187 نائبا بالبرلمان الإيراني رسالة إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني تطالبه بإجراء تعديلات في التشكيلة الحكومية وتغيير فريقه الاقتصادي، فيما كشف مدير مكتب الرئيس الإيراني محمود واعظي عن تغييرات مرتقبة في تشكلية الحكومة الإيرانية.
ووقع النواب الرسالة بطلب من رئيس لجنة الاقتصاد محمد رضا بور إبراهيمي ورئيس لجنة التخطيط والميزانية غلام رضا تاجغردون.
وتطالب الرسالة الرئيس الإيراني بتعزيز حكومته بوزارة «كفوءة وشابة ونشطة» لافتة إلى أن الفريق الاقتصادي في الحكومة الإيرانية يمر بأوضاع «سيئة» و«لا يملك الإمكانيات المطلوبة».
ونقلت وكالة «فارس» التابعة لـ«الحرس الثوري» عن خطاب وجهه النائب بور إبراهيمي إلى الرئيس الإيراني أن «الأبحاث تظهر أن الوضع الاقتصادي المتدهور على صلة بالأداء السيئ».
بدوره، أعلن مدير مكتب الرئيس الإيراني محمود واعظي عقب اجتماع الحكومة الإيرانية، أن تشكيلة الحكومة ستشهد تغييرا بخروج بعض الوزراء، رافضا الكشف عن أسماء الوزراء المرشحين للإقالة.
وقال واعظي في تصريحات للصحافيين أن «روحاني صاحب القرار في هذا المجال»، مضيفا «ستكون لدينا تغييرات في التشكيلة الحكومية بهدف الحيوية؛ وذلك بيد الرئيس. لكني لا أعرف متى يحدث ذلك»، بحسب ما نقلت عنه وكالات أنباء إيرانية.
وصرح المسؤول الإيراني أن روحاني طلب من وزرائه التحدث إلى الإيرانيين، لافتا إلى أن روحاني سيوجه اليوم كلمة إلى الإيرانيين في هذا الصدد.
ومن المفترض أن يزور الرئيس الإيراني في الأيام القليلة المقبلة، سويسرا والنمسا لبحث تداعيات الانسحاب الأميركي من الاتفاق النووي وموقف الدول الأوروبية من العقوبات الأميركية.