مدرب المنتخب السعودي: نحترم مصر كثيراً... ولن نراقب صلاح

اعتبر الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي المدير الفني للمنتخب السعودي أن مباراة مصر يوم غد (الاثنين)، هامة وصعبة.
وقال بيتزي في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المواجهة العربية في المونديال: "كل المنتخبات تطمح لتحقيق الفوز في المونديال، نحترم المنافس كثيرًا، وكلانا يعرف الآخر جيدًا، والأهم بعد كسب النتيجة أن نظهر بصورة ممتازة للجميع"، مضيفاً: "في مباراة الغد سننتقي أفضل تشكيلة ممكنة وسأشرك اللاعبين وفق مخطط المباراة الهامة بالنسبة لنا".
وأكد ثقته في لاعبي المنتخب السعودي بتحقيق الفوز أمام مصر، وقال: "واثقون من قدراتنا، عشنا تجربة في المباراتين السابقتين، ويجب أن نعرف أهدافنا قبل الدخول إلى المباراة".
وكشف المدرب الأرجنتيني الذي لا زال الغموض يكتنف مصيره مع الأخضر السعودي عقب المونديال بأن هذه المشاركة ستفيد الأخضر مستقبلاً، مضيفا: "لا شك لدي بأن التجربة الماضية ستفيد المنتخب في التحديات المستقبلية وسنواصل تحسين مستوانا قبل كأس آسيا 2019".
وعن ما إذا كان سيكلف لاعبيه بمهام خاصة أمام اللاعب محمد صلاح، قال بيتزي: "لم نراقب سواريز وعندما يكون لديك لاعب بنفس المستوى فإنه من واجبك أن تخبر كل لاعب ومميزاته، وبالنسبة للاعب محمد صلاح لديه سيرة كروية حافلة فنحن سنكون حريصين ليس بوضع لاعب يراقبه بل معرفة مميزاته والعمل على تقليل خطورته".
وأشار إلى استفادة المنتخب من تجربة اللاعبين في إسبانيا، حيث قال: "إعارة اللاعبين السعوديين إلى إسبانيا كانت في مكانها ونلاحظ القفزة النوعية لفهد المولد وسالم الدوسري منذ اعارتهم هناك، ويحدونا الأمل أن تتكرر التجربة لهم أو لغيرهم من للاعبين لإسهامها في التطوير الفردي للاعبين ومن ثم الفائدة للمنتخب".
من جهته، قال اللاعب فهد المولد الذي شارك مدربه بيتزي في الحديث لوسائل الإعلام: "أمامنا مباراة صعبة، وطموحنا تحقيق النقاط الثلاث، ونحترم المنتخب المصري احترام كامل، ونتمنى الاستمتاع في اللقاء".
وأشار المولد إلى الدعم التاريخي الكبير الذي حصل عليه المنتخب السعودي، وأضاف: "الدعم الذي حظي به اللاعبين لم يحصل عليه أحد في تاريخ السعودية، وأمامنا مستقبل جيد في ظل متوسط أعمار لاعبي المنتخب".