السلطات الروسية تحقق في حادثة طائرة منتخب السعودية

فتحت هيئة الطيران الروسية (روسافياتسيا) تحقيقا في واقعة الطائرة التي كانت تقل منتخب السعودية لكرة القدم إلى روستوف - أون دون، مساء أول من أمس لأجل خوض المباراة ضد الأوروغواي اليوم.
وأشارت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء إلى أنه أثناء هبوط الطائرة اندلع حريق بسيط في أحد محركاتها لكنها هبطت بسلام باستخدام محركين ولم يكن هناك أي تهديد لسلامة الركاب.
ونقلت إنترفاكس عن متحدث باسم روسافياتسيا قوله: «سنحقق في أسباب الواقعة مع كل الأطراف المعنية، بما في ذلك الشركة التي طورت وأنتجت المحرك».
وأظهرت لقطات مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام سعودية اندلاع النيران في أحد محركات الطائرة لكن المتحدث باسم شركة الطيران الروسية قال إن المشكلة كانت بسبب اصطدام طائر بالمحرك، وليس لخلل فني.
وكان المنتخب السعودي مسافرا على متن طائرة شركة روسيا للطيران من طراز إيرباص إيه - 319 من سان بطرسبورغ إلى روستوف لخوض مباراته الثانية بالمجموعة الأولى.
وقال متحدث باسم شركة روسيا للطيران في بيان إن مع اقتراب الطائرة من الهبوط واجهت «مشكلة فنية في أحد محركاتها وإن السبب المبدئي هو دخول طائر في المحرك، هبوط الطائرة تم بشكل طبيعي ولم تصدر تحذيرات خلال الهبوط».
وطمأن الاتحاد السعودي الجماهير في بيان قال فيه: «يود الاتحاد السعودي أن يطمئن الجميع على سلامة كافة أفراد المنتخب الوطني بعد عطل فني بسيط في أحد محركات الطائرة التي هبطت قبل دقائق في مطار روستوف، أفراد البعثة وصلوا بسلام إلى مقر إقامتهم».
وقال أسامة هوساوي قائد منتخب السعودية في تسجيل فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي: «أحب أطمئنكم الحمد لله وصلنا روستوف بالسلامة، حدث عطل فني بسيط في الطائرة لكننا الآن في الفندق والأمور طيبة».