10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الاثنين 18 - 6 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني (aawsat.com) خلال ساعات.

- قتل 38 من المقاتلين الموالين للنظام السوري في ضربة جوية في شرق سوريا قرب الحدود العراقية ليل الأحد/ الاثنين، وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.

- قالت الشرطة الهولندية إن حافلة صدمت 4 أشخاص في حفل هولندي في الساعات الأولى من صباح اليوم (الاثنين) فقتلت واحداً وأصابت 3 بعد ساعات من حفل لفنان الأر أند بي برونو مارس.

- دخل ايناكي أوردانغارين صهر العاهل الإسباني السجن صباح الاثنين، بعدما حكم عليه بالاستئناف بالسجن 5 سنوات و10 أشهر بتهمة اختلاس أموال، كما أفادت إدارة السجون.

- قال الجيش الفلبيني اليوم إن القوات اشتبكت مع فلول جماعة متشددة موالية لتنظيم داعش، كانت قد سيطرت على مدينة في جنوب البلاد لـ5 أشهر في العام الماضي.

- أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا فائز السراج أهمية الالتزام بمخرجات لقاء باريس الذي عقد بين الأطراف الليبية في شهر مايو (أيار) الماضي.

- قال مسؤول كبير في حركة طالبان الأفغانية اليوم، إن الحركة غاضبة من أعضاء فيها التقطوا صوراً ذاتية (سيلفي) مع جنود ومسؤولين حكوميين خلال وقف لإطلاق النار استمر 3 أيام، وذلك بعدما تجول مقاتلو الحركة في أرجاء مدن قبل انتهاء الهدنة.

- قالت الشرطة الكينية إن 8 من مسؤولي الشرطة قتلوا في الشطر الشرقي من البلاد يوم الأحد، بعد أن انفجرت عبوة ناسفة بدائية، زرعتها حركة الشباب الصومالية، في مركبتهم.

- واصلت أسعار النفط انخفاضها اليوم بعد أن هددت الصين بفرض رسوم جمركية على واردات الخام الأميركي في تصاعد للنزاع التجاري مع واشنطن، وفي الوقت الذي من المتوقع فيه أن يرتفع إنتاج «أوبك» وروسيا.

- ناقشت الكوريتان الجنوبية والشمالية الاثنين، تشكيل منتخبات موحدة للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية (أسياد 2018) في إندونيسيا، في إطار التقارب بينهما الذي انطلق إبان استضافة الشطر الجنوبي لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية بداية العام الحالي.

- قال دييغو مارادونا إن إهدار ميسي لركلة الجزاء التي احتسبت في الشوط الثاني ليس هو السبب في إخفاق الأرجنتين في تحقيق الفوز على آيسلندا السبت الماضي في كأس العالم لكرة القدم.