10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأحد 10 - 6 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات.. aawsat.com.

- وصل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة اليوم (الأحد)، وذلك قبيل قمته التاريخية مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب، وفقاً للإعلام السنغافوري.

- وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم انتقادات مجموعة السبع بـ«الثرثرة» ودعاها إلى بدء «تعاون حقيقي».

- قال رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونج إن القمة بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون سوف تكلف سنغافورة نحو 20 مليون دولار سنغافوري (15 مليون دولار أميركي)، ووصفها بأنها «تكلفة نحن على استعداد لدفعها»

- طالب الرئيس الصيني شي جينبينغ اليوم بمزيد من التعاون الدولي، وذلك بعد يوم من انتهاء قمة مجموعة السبع في كندا.

- أعلن قائد عمليات محافظة ديالى العراقية الفريق الركن مزهر العزاوي اليوم عن انطلاق عملية عسكرية في حوض المخيسة شمال شرقي المحافظة (57 كلم شمال شرقي بغداد) لتعقب خلايا «داعش».

- من المقرر أن يصوت مواطنو سويسرا اليوم بشأن ما إذا كان سوف يتم تغيير طرق إقراض البنوك للأموال.

- قتل شخص وأصيبت امرأتان في وقت متأخر أمس بعد أن قام رجل بطعنهم عشوائياً على متن قطار الرصاصة فائق السرعة بعد وقت قصير من مغادرته طوكيو، وذلك وفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام اليابانية الأحد.

- قال الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء اليوم إن تضخم أسعار المستهلكين السنوي بالمدن المصرية تراجع إلى 11.4 في المائة في مايو (أيار) من 13.1 في المائة في أبريل (نيسان).

- كشفت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة «آبل» النقاب عن خاصية جديدة على برنامج تصفح الإنترنت الخاص بها يمنع موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» من جمع البيانات والمعلومات عن مستخدميه عبر الإنترنت.

- غادت بعثة المنتخب المصري الأول لكرة القدم، القاهرة في طريقها إلى العاصمة الشيشانية جروزني تمهيدا لخوض نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، والتي تشهد أول تأهل للمنتخب إلى البطولة بعد غياب استمر 28 عاما.