10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الجمعة 8 - 6 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات ..aawsat.com
- يعتزم الفلسطينيون مواصلة المظاهرات الأسبوعية على طول حدود غزة اليوم (الجمعة)، بعد نحو شهر من مقتل العشرات منهم بنيران إسرائيلية في احتجاج مماثل.
- قُتل 22 مقاتلاً موالياً للنظام السوري، بينهم 11 عسكرياً هم 9 جنود وضابطان، في هجمات مفاجئة شنَّها مسلحون من تنظيم «داعش» في جنوب البلاد، بحسب ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.
- من المقرَّر أن يصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الصين اليوم في زيارة تستغرق ثلاثة أيام تركز على تعزيز العلاقات العسكرية والاقتصادية بين البلدين.
- بريطانيا تقترح نظاماً بديلاً مؤقتاً لمسألة الحدود الآيرلندية بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.
- الرئيس الأميركي دونالد ترمب لا يستبعد زيارة زعيم كوريا الشمالية للولايات المتحدة.
- رفعت سنغافورة مؤقتاً القيود المفروضة على الواردات والصادرات بينها وبين كوريا الشمالية قبل القمة المرتقبة بين واشنطن وبيونغ يانغ، الأسبوع المقبل، وفقاً لأمر عام أصدرته وزارة التجارة والصناعة السنغافورية.
- أعرب مجلس الأمن الدولي عن قلقة العميق إزاء «استمرار خطر حدوث مجاعة» في الصومال، مطالباً جميع الأطراف في هذا البلد الأفريقي بالسماح «بعبور المساعدات الإنسانية بحُرِّيّة».
- قال رئيس بلدية مقاطعة هاواي هاري كيم إن نحو 600 منزل دُمِّرت نتيجة تدفق الحمم البركانية بجزيرة بيج أيلاند في هاواي منذ بدء ثوران بركان كيلاويا الحالي أوائل الشهر الماضي.
- ذكر تقرير إخباري اليوم أن طائرة أسترالية هبطت اضطراريّاً أثناء رحلة داخلية بعد أن هددت راكبة بقتل غيرها من المسافرين على متن الطائرة.
- أعلن وزير الاقتصاد الأرجنتيني نيكولاس دوخوفني أن بلاده حصلت من صندوق النقد الدولي على قرض بقيمة 50 مليار دولار سيتم الإفراج عنها على دفعات تمتد على ثلاث سنوات، وذلك مقابل تعهدها بإجراء إصلاحات عميقة لخفض الإنفاق العمومي.