كايهل يخوض المونديال الرابع مع أستراليا

كسب الأسترالي المخضرم تيم كايهل الرهان بالمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الرابعة بعدما تم اختياره اليوم (الأحد) من قبل المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك ضمن التشكيلة الرسمية لخوض مونديال 2018 في روسيا.
وكشف فان مارفيك الأسماء الـ23، مستبعدا أربعة لاعبين من التشكيلة الأولية، ومبقيا على المخضرم كايهل (38 عاما) الذي كان مساهما رئيسيا في عبور بلاده الملحق الآسيوي على حساب سوريا.
وكايهل هو الهداف التاريخي للمنتخب الأسترالي (50 هدفا في 105 مباريات دولية)، وفي حال تمكن من التسجيل في مونديال روسيا 14يونيو (حزيران) - 15 يوليو (تموز) ، سيدخل نادي اللاعبين القلائل الذي سجلوا في أربع نسخ «مونديالية»، وسينضم بالتالي إلى البرازيلي بيليه والألمانيين أوفه سيلر وميروسلاف كلوسه.
وانتقل كايهل في الشتاء من ملبورن سيتي إلى ميلوول الإنجليزي (درجة أولى) على أمل أن يلعب أطول وقت ممكن لحجز مكان له في التشكيلة، لكنه لم يلعب مع فريقه الجديد سوى 63 دقيقة في 10 مشاركات.
على رغم ذلك، أبقى فان مارفيك على كايهيل، وأيضا الشاب الواعد دانيال ارزاني (19 عاما)، واستبعد جيمس ترويزي وجوش بريلانتي ونيكيتا روكافيتسيا وفران كاراسيتش. وبقي جيمس ماكلارين بأعجوبة ضمن التشكيلة الرسمية، وهو لم يكن بالأصل ضمن التشكيلة الأولية من 26 لاعبا التي استدعاها الهولندي منتصف مايو (أيار)، قبل أن ينضم إليها ليكون احتياطيا لطومي يوريتش المصاب.
وقال فان مارفيك: «كل مرحلة في مسيرة اختيار اللاعبين كانت صعبة لأن الجميع أعطوا أفضل ما لديهم من أجل أن يبقوا ضمن التشكيلة النهائية».
وضمن استعداداته للمونديال، سحق المنتخب الأسترالي الجمعة نظيره النمساوي بأربعة أهداف نظيفة، وسيخوض مباراة ودية تحضيرية أخيرة ضد المجر في بودابست في 9 يونيو، قبل أن يخوض غمار المونديال في المجموعة الثالثة التي تضم فرنسا وبيرو والدنمارك.