كوريا الشمالية: ترمب سيظل رئيساً فاشلاً إذا سار على نهج أسلافه

ذكرت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية اليوم (الأربعاء)، أن بيونغ يانغ قالت إنها قد تعيد النظر في عقد قمة مع الولايات المتحدة إذا ظلت واشنطن مصرة من جانب واحد على أن تتخلى كوريا الشمالية عن برنامجها النووي.
وقال النائب الأول لوزير الشؤون الخارجية كيم كاي جوان، إن "الرئيس الأميركي دونالد ترمب سيظل رئيساً فاشلاً إذا سار على نهج أسلافه".
وأضاف جوان في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية: "إذا ما أقدمت إدارة ترمب على التضييق علينا ومطالبتنا من جانب واحد بالتخلي عن السلاح النووي، فلن نبدي اهتماماً بالمحادثات، وسيتعين علينا إعادة النظر في ما إذا كنا سنقبل بالقمة المقبلة بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والولايات المتحدة".
وهاجم نائب الوزير مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون الذي كان تحدّث عن "النموذج الليبي" لجعل كوريا الشمالية خالية من الأسلحة النووية.
وقال: إنّ هذه "محاولة شريرة للغاية لإخضاع كوريا الشمالية لمصير ليبيا والعراق.. لا يمكنني كبح جماح غضبي من هذه السياسة الأميركية"، مشيرا إلى أنّ بيونغ يانغ "تشك في أن الولايات المتحدة تريد فعلا تحسين العلاقات مع كوريا الشمالية من خلال الحوار والتفاوض".