رئيس الوزراء البحريني: السعودية ثقل عالمي

وصف ‏الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني، السعودية، بأنها قوة أمن واستقرار للجميع، مشدداً على أن المنطقة كلها تعتمد على السعودية التي تقوم بدورها على أكمل وجه.
وقال الأمير خليفة بن سلمان: «السعودية قوة لدول مجلس التعاون وللأمتين العربية والإسلامية، فهي العمود الفقري للسياسات في المنطقة وفي الشرق الأوسط»، مشيراً إلى أن السعودية في أقوى مراكزها في الوقت الراهن بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.
وكان الأمير خليفة بن سلمان يتحدث في لقاء مع الإعلاميين السعوديين الذين كانوا ضيف الشرف على حفل جائزة خليفة بن سلمان للصحافة في نسختها الثالثة بالمنامة أمس. وشدد رئيس الوزراء البحريني على أن قوة السعودية قوة لجيرانها وأشقائها واستقرار وأمن ورخاء للمنطقة وثقل عالمي.
إلى ذلك، أكد علي الرميحي وزير شؤون الإعلام البحريني في كلمته خلال حفل توزيع جائزة خليفة بن سلمان للصحافة، أن استهداف أمن السعودية استهداف لأمن واستقرار الجميع.
وسلّم رئيس الوزراء البحرين الجوائز للفائزين بالجائزة في فروعها الأربعة (المقال والخبر والتحقيق الصحافي والصورة الصحافية). ورحّب الأمير خليفة بن سلمان باختيار الصحافة السعودية ضيف شرف للحفل، تجسيدا لعمق الروابط الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين، ولدور الصحافة البنّاء في مد جسور التواصل الثقافي والحضاري وترسيخ دعائم التقارب الفكري بين الشعبين الشقيقين.
وأشاد بما تتميز بها الصحافة السعودية من كفاءة ومهنية ونهج موضوعي رصين في تناولها مختلف القضايا والموضوعات، مؤكداً أن مشاركة الصحافة السعودية في الاحتفال يشكل فرصة لتسليط الضوء على أهمية تعزيز التعاون في المجال الصحافي والإعلامي لتقوية الروابط بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وذكر رئيس الوزراء البحريني أن للصحافيين في البحرين مكانتهم العالية ويحظون بكل التقدير نظير تفانيهم وإخلاصهم لوطنهم. وتابع: «تكريم المبدعين من الصحافيين والكتاب، هو تعبير عن مدى تقديرنا لعطائهم المتجدد في خدمة الوطن، والاعتزاز بتميزهم والتزامهم بالرسالة النبيلة لمهنة الصحافة ودورها في التنوير».