السعودية: شغف المصارعة يكتسح تذاكر «رويال رامبل»

اكتسحت الجماهير الرياضية في السعودية تذاكر عرض «رويال رامبل»، بعد إعلان الهيئة العامة للرياضة في البلاد نفاد التذاكر رسمياً من جميع نقاط البيع المختلفة أمس، وقبل قرابة 72 ساعة تفصل عن انطلاق الحدث العالمي.
وتتجه أنظار العالم إلى السعودية، الجمعة المقبلة، لمتابعة الحدث العالمي لأعظم «رويال رامبل»، وتحديداً إلى مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة»، بمحافظة جدة (غرب البلاد)، الذي سيضم مجموعة من النزالات، منها نزال (50 رجل رويال رامبل)، ونزال بين جون سينا وتريبل إتش، ونزال «تابوت» بين أندرتيكر وروسيف، ونزال داخل «قفص حديدي» بين بروك ليسنر ورومان رينز، على لقب اليونيفرسال.
كما تشهد الحلبة نزالاً بين إي جاي ستايلز وشينسكي ناكامورا على بطولة «WWE»، ونزال سلالم على بطولة الإنتركونتننتال، بين سيث رولينز وساموا جو، وذا ميز وفين بالور، ونزالاً على بطولة الولايات المتحدة، بين جيف هاردي وجندر مهال. وستشهد منافسات الزوجي نزالاً يجمع فريق شيموس وسيزارو وفريق مات هاردي وبراي وايت، ونزالاً على بطولة سماكداون للزوجي، بين فريق ذا أوسوس وبلدجون بروزارز، ونزالاً على بطولة الوزن المتوسط.
وكان تريبل إتش قد نشر، عبر حسابه بموقع «تويتر»، صورة له عند وصوله للمطار في جدة. وكتب صاحب الـ48 عاماً: «هبطت للتو في جدة، بالمملكة العربية السعودية، أسبوع كبير أمام WWE، سيشهد تجارب أداء واختبارات، فضلاً عن الحدث الأهم (أعظم رويال رامبل) يوم الجمعة».
فيما قام نجما اتحاد المصارعة، مارك هينري وموجو راولي، خلال اليومين الماضيين بجولة في منطقة البلد التاريخية في مدينة جدة، للتعرف على أهم الأماكن المميزة في المدينة المستضيفة لمهرجان أعظم رويال رامبل.
وقال مارك هينري: «منذ أن وصلنا إلى جدة والجميع يرحب بِنَا بحفاوة منقطعة النظير، أحياناً أفتقد إلى هذه الروح الجميلة، حتى في بلدي».
أما موجو راولي، فقد أبدى سعادته الشديدة لتمكنه من زيارة السعودية لأول مرة، حيث كان المكان الذي عاش فيه والديه لفترة طويلة، وأضاف: «لطالما أخبرني والدي وأمي عن المملكة، فقد عاشا لسنوات في هذا البلد الجميل، وأنا سعيد جداً بوجودي في هذا المكان التاريخي، وهذه الثقافة الغنية».
وتأتي إقامة البطولة في السعودية بعد اتفاق تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، مع اتحاد المصارعة العالمي (WWE) على استضافة فعاليات لعبة المصارعة الحرة لمدة 10 سنوات مقبلة في المملكة.
وأعلن اتحاد العالمي للمصارعة عن اختيار 8 مواهب سعودية من بين 25 متنافساً، وذلك لخوض تدريبات مكثفة، تمهيداً لاختيار واحد على الأقل للمشاركة في أعظم «رويال رامبل»، الجمعة المقبلة.
واختتمت المرحلة الأولى من تجارب «WWE» السعودية، بإشراف مباشر من تريبل إتش المدير التنفيذي للاتحاد، وضمت القائمة كلاً من: «حسين الدقل، ومنصور الشهيل، وفيصل كردي، وناصر باوزير، وخالد الهذلي، وعبد الله المغربي، وفيصل البودي، وأسعد الشريف».